فرقة الامام علي(ع)القتالية اللواء الثاني حشد شعبي تستضيف مؤتمر أمني مشترك لتأمين زيارة النصف من شعبان المليونية وتأمين المناطق الصحراوية والتحضير لاستلام الملف الأمني بالنجف الاشرف .

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:20 صباحًا

استضافة فرقة الامام علي(ع) القتالية اللواء الثاني حشد شعبي اليوم الاحد المؤتمر الامني المشترك
بحضور سماحة الشيخ طاهر الخاقاني قائد الفرقة وممثل السيد محافظ النجف الاشرف راضي الخاقاتي واللواء علاء غريب قائد شرطة محافظة النجف الاشرف واللواء هزاع الشمري قائد حدود المنطقة الخامسة بالاضافة لحضور القيادات الأمنية في المحافظة المتمثلة بجهاز الأمن الوطني والاستخبارات والمخابرات ومنظومة الاستخبارات العسكرية، وعدد من قيادات هيئة الحشد الشعبي المتمثلة بمفاصلها
الرئيسية الحركات والعمليات والاستخبارات وقيادة عمليات الفرات الاوسط حشد شعبي، ومسؤول مكتب هيئة الحشد في النجف وممثل عن فرقة العباس القتالية ومديرية الإعلام الحربي.

حيث تم مناقشة عدد من النقاط والمواضيع الأمنية المهمة في المؤتمر ،منها تأمين زيارة النصف من شعبان المليونية وضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين هيئة الحشد الشعبي وباقي الاجهزة الامنية ، والتأكيد على ضرورة تأمين قاطع المسؤولية الذي يشمل محافظتي النجف الاشرف و كربلاء المقدسة لما لها من أهمية كبيرة لوجود المراقد المقدسة والمرجعية الدينية العليا،والسيطرة الامنية الكاملة على منطقة البادية والحدود من خلال تسيير دوريات مشتركة والاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة والطائرات الحرارية المسيرة والجهد الاستخباراتي،والاستفادة من الاستطلاع الجوي لطيران الجيش في تمشيط هذه المناطق،وإدامة الخندق الأمني وابراج المراقبة، والتوصيه بحفر خندق أمني بطول ١٢٠ كم في صحراء كربلاء .

كما عاهد المشاركون في المؤتمر على التعاون والتنسيق الدائم بين الحشد الشعبي وباقي الاجهزة الامنية للوقوف صفاً واحداً للتصدي للإرهاب وكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار في البلد .

فريق الإعلام الحربي
المكتب الإعلامي الخاص

2019-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

raeednjf