اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار السيد المحافظ / المحافظ يستقبل نائب وزير المالية الصومالي وحاكم ولاية بوصاصو

المحافظ يستقبل نائب وزير المالية الصومالي وحاكم ولاية بوصاصو

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه صباح اليوم نائب وزير المالية الصومالي وحاكم ولاية بوصاصو حيث رحب المحافظ بالضيوف مبينا ان النجف الاشرف تستقبل هذه الأيام ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق للمشاركة في زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام.
الياسري بين في حديثه العمق الإنساني والقدسي للنجف الاشرف حيث بين للضيف مكانة النجف الاشرف باحتضانها عاصمة الدولة الإسلامية في زمن امير المؤمنين عليه السلام ودوره في صناعة الدولة الحقيقية وبناء المؤسسات النموذجية مضيفا الى ان المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف كان لها دور كبير في حفظ العراق من الفتن والمؤامرات التي احيكت لخلق حروب أهلية وتقسيم أراضيه وشعبه.
وأضاف المحافظ ان النجف الاشرف مدينة لكل الانسان بغض النظر عن انتمائه الفكري والديني والقومي وكان لها بصمة واضحة في توفير الامن والحياة الكريمة لعشرات الالاف من العوائل النازحة جراء اعتداء داعش الإرهابي مشيرا الى ان النجف الاشرف تحرص على نشر المحبة والسلام ونبذ العنف والتفرقة .
وبين الياسري ان وجود مطار النجف الاشرف الدولي اسهم في تطوير الواقع الاقتصادي في المحافظة وفتح للمحافظة بوابة مباشرة على دولة العالم لمد جسور التعاون والتواصل الاقتصادي والاستثماري والاجتماعي.
ودعا المحافظ الوفد لزيارة جامعة الكوفة باعتبارها من المؤسسات العلمية الرصينة في العراق وتضم مجموعة كبيرة من الاكادييمين أصحاب الكفاءة العلمية والخبرات العالية.
من جانبه ثمن الوفد حفاوة اللقاء والترحيب مطالبين ان يكون هناك تعاون مشترك في المجالات الزراعية والعلمية والاستفادة من التجارب العمرانية داعين الى اجراء تبادل بين محصولي الرز المعروف في المحافظة مقابل الثروات الحيوانية والسمكية التي تمتاز بها الصومال.

اترك رد