اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الدوائر / معاون محافظ النجف للشؤون القانونية يلتقي عدداً من مفتشي قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال وقانون العمل

معاون محافظ النجف للشؤون القانونية يلتقي عدداً من مفتشي قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال وقانون العمل

 

مدير اعلام دائرة التشغيل في النجف / بهاء الحبوبي
التقى معاون محافظ النجف الاشرف للشؤون القانونية الحقوقي اياد الفتلاوي عدداً من مفتشي دائرة التشغيل في النجف الاشرف المختصين بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال وقانون العمل .

حيث ناقش الفتلاوي ” آلية شمول المشاريع والعمال بأحكام القانونين وانواع المشاريع المشمولة، مطلعاً على “سجل الزيارات التفتيشية الميدانية للمشاريع واستمارة الشمول واعداد العمال المشمولين وكذلك المشاريع المخالفة والمحالة الى محكمة العمل .

وطالب الفتلاوي ” الاخوة المفتشين بتقديم النصائح والارشادات وتوجية الادارات للمشاريع بآلية الشمول وتعريفهم بالالتزامات القانونية من اجل الارتقاء بمستوى العمل ، لافتاً الى التحقق في الشكاوي التي ترد من صاحب العمل والعمال لتحقيق مبدأ العدل والمساواة بين الطرفين خدمة للمصلحة العامة ، مؤكداً الفتلاوي على ” محاسبة العمال الاجانب العاملين في الشركات والمشاريع المختلفة المخالفين ويستثنى من شمول العمال الأجانب في حالة تقديم مايؤيد شمولهم في القانون او نظم الضمان الاجتماعي في بلدهم .

وكما اشاد الفتلاوي بالجهود المبذولة من قبل اللجان التفتيشية لشمولهم اكبر عدد ممكن من المشاريع بأحكام القانونين في اقضية ونواحي ومركز المحافظة .

اترك رد