اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الدوائر / لجنة رعاية الطفولة في النجف تعقد اجتماعها الثالث بمشاركة (٢١) عضواً

لجنة رعاية الطفولة في النجف تعقد اجتماعها الثالث بمشاركة (٢١) عضواً

مسؤول اعلام اللجنة / بهاء الحبوبي
عقدت لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف اجتماعها الثالث تحت شعار (حماية الطفولة مسؤوليتنا) في قاعة اجتماعات دائرة التشغيل في النجف الاشرف التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية برئاسة الباحث الاجتماعي الاستاذ حيدر عبد المحمد نصار معاون مدير مديرية العمل والشؤون الاجتماعية وبمشاركة (٢١) عضواً ممثلاً عن ديوان المحافظة وجامعة الكوفة ومديريات ودوائر الصحة والتربية والتخطيط والبيت الثقافي والشباب والرياضة ودار ثقافة الاطفال وشبكة الحماية الاجتماعية ومنسق منظمة اليونسيف للطفولة الدولية والمفوضية العليا لحقوق الإنسان وممثلين من دوائر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في النجف الاشرف المشمولة بفك الإرتباط الوزاري بالاضافة الى ممثلين من مؤسسات غير حكومية .
حيث ابتدأت اللجنة اجتماعها لمناقشة حزمة من القضايا والافكار والمبادرات والمقترحات التي طرحت في الاجتماع السابق وكذلك التعرف على اعضاء اللجنة الجدد .
وقال نصار ” ان الهدف الاسمى للجنة هو تعزيز تكامل الادوار بين الأفراد والمجتمع والمؤسسات الحكومية والغير الحكومية فيما يتعلق بالأطفال والسعي الى اتخاذ جميع التدابير والخطوات اللازمة لحمايتهم .
واشار الى ” ان اللجنة ستقوم بتشكيل فرق ميدانية لإجراء الزيارات وعمليات المسح الميداني واستطلاعات الرأي العام من اجل رصد وتوثيق الحالات الايجابية والسلبية التي تهتم بالأطفال .
واكد على ” كافة الاخوة اعضاء اللجنة بأعداد تقارير خاصة بالطفولة وحسب اختصاص الدوائر والمؤسسات المعنية للبدء لإعداد خطة عمل موحده ، والتأكيد ايضاً على العمل الطوعي والمبادرات من قبل اعضاء اللجنة للنهوض والارتقاء بمستوى العمل المطلوب والاهتمام بالدور الاعلامي من خلال نشر البوسترات الاعلانية والمنشورات التوعوية التي تهدف الى نشر ثقافة الطفولة ، داعياً كافة وسائل الإعلام المرئية والموسوعة والمقروءة بحضور اجتماعات اللجنة لتغطيتها اعلامياً لان الاعلام هو سلاحاً مؤثراً بشكل فاعل في أحداث التغيير في الفرد والمجتمع من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا والأتصال الحديثة لتصل الى اكبر عدد ممكن من شريحة الأطفال في عموم العراق بعيداً عن الطرق التقليدية الكلاسكية .
وبين نصار ” ان اللجنة تسعى الى التعاون والتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية لأقامة ورش عمل ودورات تدريبية لأعضاء اللجنة خاصة بمجال الطفولة .
واوعز الى ” تفعيل والاهتمام بدرسي الرياضة والتربية الفنية من قبل ادارات المدراس والمعلمين المختصين لغرض تنمية قدرات وكفاءات الطلاب بهذا الشأن ، وكما اقترح نصار الى ” تقسيم اللجنة الى مجاميع لاعداد التنظيم الداخلي لها وحسب الملفات التالية (الملف الاداري ، القانوني ، العلمي ، التربية ، الصحة ، الفني ، الثقافي ، والعلاقات العامة والإعلام) .
لافتاً الى ” تم الاتفاق على تشكيل فريق من الأعضاء لمتابعة و تقييم انشطة اللجنة لغرض تقويم العمل وتصحيح المسار ، وان اللجنة سترفع التوصيات والمخرجات والمقترحات الى اصحاب القرار لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل العمل والمعوقات واطلاعهم المستمر على ملف اللجنة ، موضحاً ان اللجنة ستقدم خطة عمل لمدة ستة اشهر خلال اجتماعها المقبل والمنعقد يوم الثلاثاء الرابع عشر من آب .
وفي ختام الاجتماع اجرى مراسل اذاعة راديو سوا الاعلامي والصحفي ايسر الياسري عدة لقاءات صحفية مع رئيس واعضاء اللجنة عن خطط واعمال اللجنة الحالية والمستقبلية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.