اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار السيد المحافظ / الياسري: تم ادراج طريق المشخاب ما يسمى طريق الموت ضمن مشاريع ٢٠١٩ وكذلك طريق ام عباسيات وسنشرف شخصيا على تنفيذه .

الياسري: تم ادراج طريق المشخاب ما يسمى طريق الموت ضمن مشاريع ٢٠١٩ وكذلك طريق ام عباسيات وسنشرف شخصيا على تنفيذه .

 

حرصه منه للأستماع الى هموم ومشاكل مواطني أبناء المحافظة المقدسة وخصوصا بالاقضية والنواحي تفقد محافظ النجف الأشرف السيد لؤي الياسري مشروع ماء المشخاب ، من أجل معالجة موضوع التلوث البيئي حيث التقى بالكادر الهندسي والإداري العامل في المشروع .

وعقد الياسري اجتماعا في دائرة المشروع وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب والمجلس البلدي وقائم مقام القضاء إضافة الى الدوائر المختصة .
حيث اكد الياسري  أن انخفاض منسوب المياه في الأنهر ومنها نهر الفرات فضلا عن التجاوزات على النهر في مختلف المحافظات العراقية ومنها محافظتنا العزيزة ، السبب الرئيسي في تلوث مياه النهر .
وأضاف الياسري هناك إجراءات تعمل بها حكومة النجف المحلية للحد من تلك التجاوزات ابرزها انهاء تلوث مبزل نهر الكوفة والذي حققنا به تحسن ملحوظا حيث تم رفع ٦٠٪؜ من التلوث وكذلك معالجة التلوث قرب منطقة ام خشم في القضاء من خلال مخاطبة وزارة الموارد المائية واللقاء بالسيد وزير الموارد المائية لزيادة الاطلاقات المائية من اجل تحسين الواقع البيئي في المحافظة عموما والمشخاب خصوصا .
وقد اجرى السيد المحافظ اتصالات مباشرة مع وزارة الموارد المائية للحد من هذا التلوث وكذلك رفع التجاوزات البيئية والتأكيد على التواجد الميداني للمختصين في المديرية والوزارة في المنطقة لمعالجة المشاكل الفنية اول باول.
كما أوعز الياسري الى إدارة المشروع باستبدال الفلاتر القديمة بجديدة وديمومة صيانتها بشكل دوري من أجل تامين إيصال المياه الصالحة لمواطني القضاء.

وما يعانيه سكان القضاء من خطورة الطريق الرابط بين قضائي المناذرة والمشخاب فقد اكد السيد المحافظ لاهالي القضاء الاعزاء قد ادرج هذا الطريق وما يسمى بطريق الموت ضمن خطة عام ٢٠١٩ بعد المطالبات الحثيثة من قبلة مع الحكومة الاتحادية ووزارة البلديات والجهات المختصة وكذلك اضافة طريق ام عباسيات من اجل التخلص من هذا الكابوس والذي يمس حياه المواطنين الابرياء.
مطالبا في الوقت نفسه اصحاب العجلات المارين في هذه الشوارع الخارجية اللتزام بالقواعد المرورية وعدم زيادة السرعة من اجل الحفاظ على ارواحهم وعوائلهم الكريمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.