اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الدوائر / انطلاق مهرجان المسرح الحسيني الثاني في منتدى شباب الكوفة

انطلاق مهرجان المسرح الحسيني الثاني في منتدى شباب الكوفة

النجف الأشرف: موحان عاصي
باجواء فنية رائعه وبحضور نخبة من الفنانين العراقين انطلق مهرجان المسرح الحسيني الثاني والذي تنظمه رابطةعيون الفن الثقافية والذي يقام للسنه الثانية على التوالي حيث اشتركت في المهرجان الاول خمس محافظات بينما في هذه السنة ازداد عدد المحافظات الى سته محافظات والجديد في هذه المهرجان مشاركه محافظة الموصل بعد تحريرها من براثم داعش الارهابية والمهرجان يمثل قيمه انسانية عاليه حيت يعرض مظلوميه اهل البيت وما جرى عليهم في عرصات كربلاء.
رئيس رابطة عيون الفن فارس نعمه الشمري اكد لنا ان هذا المهرجان مكسب كبير في حركه الفن المسرحي على مستوى العراق حيث يلتقي فيه مجموعة من الفنانين الشباب لكتساب الخبرات وتطوير القابلات وكذلك
 نحاول من خلاله نقل رسالة وفكر الامام الحسين  عليه السلام ومحاكاة الفكر الشبابي وكيف يكون حسينيا في اخلاقه وتصرفاته حيث يشد اليه الجمهور المتعطش لهكذا اعمال مسرحية.

وفي كلمة لمدير شباب ورياضة النجف الأشرف المهندس سعد عباس النجم ابدى عن مدى ترحيبه بالسادة الحضور ومتمنيا لهم الموفقية في اداء اعمالهم وان ابواب المديرية مفتوحة امام الشباب من اجل تحقيق تطلعاتهم الشبابية..
في حين عبر ايثار الفضلي مسوؤل شعبة ثقافة وفنون الشباب في المديرية ان مديريتنا باعتبارها راعية لكل ما يهم الشباب وتوجهاتهم لذا فهي حريصة على رعاية هكذا اعمال ترتفع بتطوير قابليات الشباب لما لهم من دور ريادي في بناء
الاوطان وعلى مختلف الصعد
وهذا وقد تم عرض مسرحية.. قدسية الحياة لفرقة صدى الحق ومسرحية… لا دين لي…. لفرقة رابطة عيون الفن.

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.