اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الدوائر / دائرة العمل في النجف تنظم حملة تثقيفية وتوعوية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

دائرة العمل في النجف تنظم حملة تثقيفية وتوعوية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

 

 

مدير اعلام دائرة العمل في النجف / بهاء الحبوبي
نظمت دائرة العمل في النجف الاشرف التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حملة تثقيفية وتوعوية لمكافحة ظاهرة عمالة الأطفال حيث جاءت الحملة تزامناً مع اليوم العالمي لأسوء اشكال عمل الأطفال .
وقال مسؤول اللجان التفتيشية في دائرة عمل النجف الأشرف الاستاذ قيس الشبلي ” ان اللجان التفتيشية اجرت زيارات تفتيشية للمشاريع الصناعية والعشوائية الغير مشمولة بأحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في اقضية ونواحي المحافظة بالإضافة الى المناطق النائيه من اجل رصد حالات عمالة الأطفال .
واشار الى ” ان الزيارات التفتيشية شملت العديد من المشاريع ومن ضمنها معامل الطابوق في بحر النجف والطمر الصحي ، مضيفاً ان اللجان رصدت العديد من المخالفات المتعلقة بعمالة الأطفال دون سن (١٥) سنة بسبب الظروف الاقتصادية وتسربهم من المدارس ، مبيناً ان اللجان عملت أيضاً على تنفيذ حملة توعوية وتثقيفية لتعريف اصحاب العمل بالقوانين الخاصة بالعمل والقوانين الخاصة بحماية الحدث العامل .
ومن الجدير بالذكر بأن دائرة العمل في النجف الاشرف حريصة على القيام العديد من الندوات التثقيفية والتوعوية حول قانوني العمل والضمان الاجتماعي للعمال بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والغير الحكومية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.