اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الدوائر / لجنة مكافحة الإتجار بالبشر في النجف تعقد اجتماعها مع الدوائر ذات العلاقة

لجنة مكافحة الإتجار بالبشر في النجف تعقد اجتماعها مع الدوائر ذات العلاقة

 

مدير اعلام دائرة التشغيل والقروض في النجف / بهاء الحبوبي
عقدت لجنة مكافحة الإتجار بالبشر في النجف الاشرف اجتماعها الدوري برئاسة معاون محافظ النجف الاشرف للشؤون الأمنية الحقوقي راضي الخاقاني وبمشاركة اعضاء الدوائر ذات العلاقة والمتضمنه مديريتي المخابرات والاستخبارات ومديرية الشرطة وجهاز الأمن الوطني ومحكمة الاستئناف والهجرة والمهجرين والصحة اضافة الى دائرة التشغيل والقروض في النجف الاشرف .
حيث بدأ الخاقاني الاجتماع بمناقشة المقرارات المهمة التي طرحت في جدول اعمال الاجتماع السابق .
وقد بين ممثل قسم مكافحة الإتجار بالبشر في النجف الاشرف الاستاذ علي الزيادي ” اهم النشاطات التي اقامها القسم بهذا الصدد والتي تتضمن عقد ندوات في دائرة صحة النجف الاشرف ، بالإضافة الى متابعة تقارير الدوائر المرتبطة باللجنة لغرض مناقشتها بما تصب في المصلحة العامة .
واضاف ” الى بأن دائرة التشغيل والقروض في النجف الاشرف زودتنا بأحصائيات مفصلة عن كافة المشاريع والشركات المشمولة بأحكام قانوني العمل والضمان الاجتماعي للعمال لغرض الإطلاع على اعداد العمال الأجانب العاملين في المشاريع .
وتابع الزيادي ” بأنه هنالك مشاريع غير مشمولة سيتم متابعتها بالتعاون والتنسيق مع شعبة التفتيش التابعة لدائرة التشغيل والقروض في النجف الاشرف .
واكد ” الخاقاني ان الحد من ظاهرة الإتجار بالبشر تقع على عاتقتنا جميعاً لذا ندعوا الى تظافر الجهود من اجل القضاء عليها والحفاظ على اروح البشر ، مضيفاً ” الى سيتم محاسبة الاشخاص العاملين بمتاجرة الأعضاء البشرية ومن يقف ورائهم بأحكام قانون مكافحة جرائم الإتجار بالبشر لينالوا أشد العقوبات بحقهم .
وكما نوه ” الخاقاني الى كافة الموطنين من ابناء محافظتنا المقدسة بالتعاون معنا بالابلاغ عن اي معلومة تخص هذا الجانب او الابلاغ مباشرة عن طريق مكتب معاون المحافظ للشؤون الامنية او عن طريق الجهات الامنية .
ومن الجدير بالذكر بأن لجنة مكافحة الإتجار بالبشر في النجف الاشرف احرزت المرتبة اولى مع باقي المحافظات في مكافحة الإتجار بالبشر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.