اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار الدوائر / منتدى الغدير النسوي يتفقد اطفال العشوائيات

منتدى الغدير النسوي يتفقد اطفال العشوائيات

 

الإعلام النسوي : رسمية كريم

زارت مديرة منتدى الغدير النسوي التابع لمديرية شباب ورياضة النجف ، ألمهندسة شذى الحكيم  منطقة العشوائيات في حي القدس والوفد المرافق لها الذي ضم مسؤولة الحسابات في المنتدى ومسؤولة الإعلام النسوي في المديرية .
وقد تضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات متعددة مع عوائل ألمتجاوزين للوقوف على اهم ألأسباب التي تمنع أبنائهم من مواصلة ألدراسة ، وفي هذا السياق برر اولياء أمور بعض الأطفال عدم ألتحاق ألكثير من ألأطفال بألمدارس بسبب صعوبة ضروفهم ألمعيشية .
وتحدث المواطن علي عباس (حارس ليلي بدون اجر )وهو والد لثلاثة أبناء ، ويدير عائلة تتكون من ثلاثة عشر فرد مع مديرة المنتدى قائلا: ‘ أن أغلب ابناء تلك ألعوائل لم يلتحقو بألمدارس لعدم توفر مايكفي لسد نفقات الدراسة فالعمل أليوم على قدر مانسد به رمق معيشة عائلتنا وليس لنا مصدر آخر سوى ألمساعدات ألتي تصلنا من بعض ألخيرين بين فترات متباعدة .
بدورها حثت مديرة ألمنتدى اولياء أمور الطالبات التاركات للدراسة بضرورة ألتحاقهن بألمدارس ألقريبة من ألمنطقة مؤكدة انها ستوفر للطالبات كافة ألمستلزمات من ملابس وقرطاسية وحقائب ليتسنى لهن أكمال دراستهن ويحققن أمنياتهن أسوة بزميلاتهن ممن تسمح لهن ضروفهن بمواصلة التعليم في المدارس الحكومية .
ولرسم ألبسمة على وجوه تلك ألعوائل بادرالوفد بتوزيع ألكسوة ألشتوية على ألأطفال، فيما اعربت لك ألعوائل عن شكرها وأمتنانها لمبادرة وفد منتدى الغدير النسوي الذي أعاد ألأمل بعودة ألأبناء لمقاعد الدراسة في السنة ألقادمة لتعويض مافاتهم متمنين لمديرة ألمنتدى التوفيق وألسداد والتي وعدتببذل كل ماتستطيع ان تقدمه من جهود من أجل ألحد من ظاهرة عزوف البنات عن أكمال دراستهن ممن يسكنن المناطق ألنائية والعشوائيات في اطراف ألمحافظة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.