اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار النائب الاول / النائب الاول لمحافظ النجف ” يؤكد على انشاء متحف اثري في النجف الاشرف يستقبل الوافدين والسواح العرب والاجانب

النائب الاول لمحافظ النجف ” يؤكد على انشاء متحف اثري في النجف الاشرف يستقبل الوافدين والسواح العرب والاجانب

تراس النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف الاستاذ هاشم الكرعاوي اجتماعاً ضم عضو مجلس المحافظة اسيل الطالقاني ومدير الاثار في النجف الاشرف واحد الناشطين المدنين حيث تم التباحث حول موضوع الاثار في المحافظة ورعايتها وتطويرها .
كما تم مناقشة تأهيل القاعات الكبرى في قصر الثقافة لتكون متحفاً ومعرضاً للأثار اضافة الى طرح موضوع التجاوزات على الاماكن الاثرية وازالتها حفاظاً على تاريخها الاثري من لعبث و الاندثار .
الكرعاوي من جانبه بين ان محافظة النجف الاشرف لها تاريخ اثري عريق على مدى القرون الماضية وفيها الكثير من الاماكن الاثرية العريقة مؤكداً على ضرورة انشاء متحف اثري في النجف الاشرف يستقبل الوافدين والسواح العرب والاجانب .
مشدداً على ضرورة حماية الاماكن الاثرية في المحافظة لأنها تعتبر تاريخ النجف ولانسمح لأي شخص او مؤسسة التجاوز عليها وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين .
مبيناً ستكون له زيارة خاصة الى قصر الثقافة للنظر بموضوع القاعات الكبرى من اجل تأهيلها واقامة المعارض والمتاحف عليها .
وعلى السياق ذاته اوعز الكرعاوي بتوجيه تربية النجف على ان تكون زيارات ميدانية اسبوعية او شهرية للطلبة الى متحف الشيلان والاماكن الاثرية الاخرى في المحافظة لأطلاعهم عليها وتطويرمعلوماتهم عن تاريخ وارث مدينتهم المقدسة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.