الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يفتتح مدينة ضيافة وخدمات جديدة لزائري الأربعين تستوعب قرابة 25 ألف زائر

محرر15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
محرر
اخر الاخبارمشاريع و خدمات
العتبة
افتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين مدينة ضيافة وخدمات جديدة للزائرين غرب العتبة العلوية المقدسة تحديدا في الطريق الحولي والذي تمر عبره جموع الزائرين المليونية القادمة من محافظات جنوب العراق والوافدة من والى كربلاء المقدسة.
وحضر افتتاح المدينة الجديدة السيد مجتبى حسيني ممثل سماحة السيد علي الخامنئي في العراق وعدد من المسؤولين في العتبة الرضوية المقدسة والكوادر الهندسية في العتبة العلوية المقدسة وبلدية مشهد المقدسة وجمع غفير من الزائرين.
وثمن السيد حبل المتين الجهود التي بذلت لانجاز بناء المدينة الخدمية للزائرين بوقت قياسي، وقال في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة “لقد أسهمت بلدية مشهد المقدسة والعتبة الرضوية المقدسة بمبالغ كبيرة لدعم الخدمات المقدمة للزائرين، ومنها إنشاء المدينة الجديدة في الطريق الحولي”.
وأضاف ” الجميل في هذا المشروع العمل والانجاز السريع خلال 30 يوما بناء 8 قاعات كبيرة تستوعب أعدادا هائلة من الزائرين ونثمن الطاقات والجهود الجبارة التي بذلت لانجاز العمل والذي يعد ثمرة التعاون المشترك بين العتبة العلوية والعتبة الرضوية المقدستين والكوادر الهندسية العاملة لدينا وتلك العاملة في بلدية مدينة مشهد المقدسة”.
من جانبه المهندس المعماري أحمد الموسوي رئيس لجنة الأربعين ” بلدية مدينة مشهد المقدسة بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة قامت بإنشاء مدينة لخدمة زائري الأربعين بمساحة إجمالية 12 ألف متر مربع تتكون من ثمان قاعات مسقفة بمساحة 8 آلاف متر مربع، ومحاطة بالمناطق الخضراء والمجاميع الصحية والمطبخ المركزي”.
وأضاف المهندس الموسوي والذي يعمل كمنسق بين العتبة المقدسة وبلدية مشهد المقدسة، إن ” المدينة متكاملة من حيث منظومات التبريد والتدفئة والخدمات الساندة شارك في البناء قرابة 200 عامل وفني ومهندس من بلدية مشهد “.
وتابع ” تم تقسيم المدينة الى قسمين للرجال والنساء وتستوعب كل قاعة من قاعات المدينة أكثر من 1500 زائر بمعدل إجمالي يصل الى 25 ألف زائر، وتم دعم المدينة بمطبخ مركزي يقدم ثلاث وجبات يومية لآلاف الزائرين”.
وبادر الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الى تكريم المسهمين في بناء ورعاية زائري الأربعين في المدينة من كوادر العتبتين العلوية والرضوية المقدستين وبلدية مشهد المقدسة. انتهى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر// اعلام العتبة العلوية المقدسة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة