السفير الألماني من النجف الاشرف: نرحب بفكرة دخول الشركات الألمانية للاستثمار في المحافظة والسفارة تقدم التسهيلات للحصول على فيز السفر

محرر15 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات

 الالماني  - ديوان محافظة النجف الاشرف

استقبل محافظ النجف الاشرف وكالة الأستاذ عباس العلياوي السفير الألماني في العراق فرانز بوزسيف كريمب لمناقشة تطوير العلاقات بين الحكومة المحلية في المحافظة وحكومة المانيا والشركات الاستثمارية.

العلياوي بينّ في حديثه ان النجف الاشرف مدينة مقدسة وتمتاز بمكانتها الدينية والتاريخية والعلمية في نفوس المسلمين في مختلف البلدان العالمية مشيرا الى ان النجف الاشرف وكربلاء المقدسة تستقبل سنويا ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق كان اخرها زيارة الأربعين التي استمرت لاكثر من عشرة أيام شارك فيها قرابة العشرين مليون زائر عراقي وعربي واجنبي.

وأضاف العلياوي ان النجف الاشرف تمتلك مساحة كبيرة على الحدود مع مملكة العربية السعودية وهي تمتاز بوفرة معادنها وتنوعها ولم يتم استثمارها لعدم توفر الموازنة وهي فرصة للشركات الألمانية للدخول في استثمارها وتنميتها خصوصا وان الشركات الألمانية تحظى برضا الشارع النجفي لجودة منتوجها والحكومة المحلية تحرص على تقديم الدعم اللازمة لانجاح عمل الشركات الاستثمارية العالمية في المحافظة.

وتابع المحافظ وكالة ان النجف الاشرف تمتاز بكبر مساحة اراضيها الزراعية وتنوع منتوجاتها الغذائية وهي تحتاج الى معامل مختصة بالصناعات الغذائية مشيرا الى ان محصول الرز المزروع في النجف الاشرف يمتاز عن باقي المحاصيل المشابه في عموم العراق.

وأكد العلياوي ان النجف الاشرف شهدت مشاريع عمرانية متنوعة ولكن توقفت لعدم توفر التخصيصات المالية والموازنات الكافية كان منها توقف العمل في مستشفى الألماني رغم وصول نسبة الإنجاز فيه الى 95%.

وطالب المحافظ وكالة من السفارة الألمانية تقديم التسهيلات في استحصال الفيز لتجار المحافظة والمرضى الراغبين بالعلاج في المانيا.

من جانب رحب السفير الألماني في العراق السيد فرانزبوزسيف كريمب بالافكار التي طرحتها النجف الاشرف ومنها دخول الشركات الألمانية للاستثمار في المحافظة بمختلف القطاعات الزراعية والسياحية والتجارية مشيرا الى ان الزيارات المليونية الكبرى التي تشهدها النجف الاشرف يمكن ان تستثمر في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية وتشغيل الايدي العاملة وبخصوص منح الفيز اعرب فرانز بوزسيف عن استعداد السفارة على منح الفيز بالسرعة الممكنة للتجار النجفيين والمرضى داعيا غرفة تجارة النجف للتقديم عليها للحصول عليها أضافة الى المرضى الراغبين بالعلاج بمستشفيات المانيا.

السفير الألماني ابدى رغبته بالتعاون بين المعهد الألماني للاثار مع الجهات ذات العلاقة في النجف الاشرف على غرار التعاون مع المعهد العراقي للاثار في بغداد مشيرا الى ان المعهد يعمل حاليا في العاصمة بغداد ويمكن ان يكون له حضور فعال في النجف الاشرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة