مديرية شباب ورياضة النجف تقيم ورشة عمل حول الدفاع المدني والوقاية من الحرائق

محرر22 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محرر
اخبار الدوائر

15536818 897764243694256 1475693686 o  - ديوان محافظة النجف الاشرف

الإعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف

نظمت مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف ورشة عمل حول مفهوم الدفاع المدني والوقاية من الحريق لمنتسبيها وتضمنت الورشة كيفية استعمال أجهزة إطفاء الحريق  وشرح نظري مع  تمرين على استخدام المطافئ والتعرف على أنواعها المستخدمة  في إطفاء الأجهزة الكهربائية وغيرها حفاظا على المصلحة العامة و إشاعة ثقافة إسعاف الحوادث والحرائق وكيفية استخدام الأجهزة الكهربائية بالطرق السليمة وذلك للتقليل من وقوع الحوادث المؤسفة .

وأكد علي تويج المدرب والمنسق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني التعرف على أهمية  الأساليب المتبعة في حالة حدوث الحرائق سواء في المنزل او المؤسسات الحكومي و ضرورة وجود مطافئ الحرائق وكيفية استخدامها وبالطرق الصحيحة المتمثلة (برج المطفئة حتى تتفاعل المادة بداخلها ويكون ذلك خلال بضعة ثوان ومن ثم استعمالها), وفي حالة احتراق قنينة غاز الطعام  تستخدم المطفئة أو (البطانية ) بعد تنقيعها بالماء ووضعها على القنينة لغاية إخماد النار ,وفي حالة عدم استطاعة إخماد الحريق يستوجب الاتصال بالدفاع المدني فورا ورقمه (115).

 ويذكر ان مديرية الدفاع المدني  مستمر في تنظيم مثل هذه الورش في جميع المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة