المحافظ يترأس اجتماعا مع ممثلي المنظمات الدولية لمناقشة دعم النازحين

محرر9 يناير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات

41  - ديوان محافظة النجف الاشرف

تراس محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري اجتماعا مع ممثلي المنظمات الدولية بحضور مدير الهجرة والمهجرين ومسؤول لجنة الإغاثة وايواء النازحين وضباط من قيادة شرطة المحافظة لمناقشة سبل دعم مخيمات النازحين في محافظة النجف الاشرف.
الياسري وفي حديث له ذكر ان سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني (دام ظله) أكد على ضرورة أن تولي الحكومة العراقية والمنظمات الدولية اهتماماً اكبر باحوال النازحين والمهجرين والسعي في تخفيف معاناتهم مشيرا الى وجوب ان تتظافر جميع الجهود لتقديم دعم اكبر للنازحين ومخيماتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
المحافظ أكد ان النجف الاشرف المدينة الامنة التي استقطبت جميع النازحين من مختلف القوميات والمذاهب والديانات وتعاملت معهم بكل إنسانية ووفرت لهم الدعم اللازمة لتوفير الحياة الكريم وكان لعشائر النجف الاشرف وبيوتاتها ومؤسساتها دور كبير في هذا الملف وكانت الحكومة المحلية الحاضرة في جميع مشاريع الدعم للنازحين.
كما تطرق الاجتماع الى موضوع توفير الخدمات الصحية للنازحين ووجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة المستشار الصحي للمحافظ وعضوية عدد من ممثلي المنظمات الدولية.
كما تم مناقشة السبل الأمثل لايصال المساعدات الغذائية والوقود الى الاقوة النازحين وتامين الكميات المناسبة واكمال العمل بالمخيم الخاص بالنازحين كما تم الاتفاق على إقامة دورات تعليمية وتدريبية للنازحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة