ندوة ارشادية زراعية حول الزراعة النظيفة بالاحياء المجهرية(الفطريات) .

محرر22 يناير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محرر
اخبار الدوائر

DSC 0029  - ديوان محافظة النجف الاشرف

عقد على قاعة المركز الارشادي ندوة حول مشروع تكثير دايات الخضر المايكروزية بدون اسمدة كيمياوية ومبيدات بحضور اساتذة وعدد من المختصين حيث افتتحت الندوة بكلمة القاها المهندس الزراعي احمد صالح العلياوي مدير المركز الارشادي رحب فيها بالحضور وتحدث عن التجربة التي تعد الاولى في العراق وعن البدء بانشاء مشروع بحثي ارشادي في ناحية الحيرة بهذا الصدد .
بعدها القى الدكتور مهدي صالح العتابي مدير قسم البحوث والدراسات في دائرة البستنة محاضرة حول الاسمدة الحيوية وتاثيرها في زيادة الانتاج النباتي كما وقدم شرحا حول التسميد الحيوي الذي يقلل من الاضرار الناتجة عند استخدام الاسمدة الكيمياوية واثرها في تحسين التربة.
من جانبة القى الدكتور نهاد حبيب مطلك الاستاذ في قسم البيئة في كلية العلوم محاضرة حول علاقة المايكروزات بين الفطر والجذر مبينا دور المايكروز في امتصاص العناصر الغذائية من مصادر غير جاهزة والذي لها الدور في مقاومة الجفاف .
الدكتورة ايمان نجاح رئيس قسم ارشاد المحاصيل النسيجية القت كلمة حول الجانب الارشادي للمشروع وامكانية عمل ندوات ارشادية وايام حقل بالتعاون مع مديرية الزراعة .
الندوة حضرها عدد من رؤساء الاقسام والشعب وموظفي في مديرية الزراعة ورئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في النجف وعدد من الفلاحين والمزارعين

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة