العلياوي يستقبل رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة "توماس وايس"

محرر31 يناير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
000  - ديوان محافظة النجف الاشرف
استقبل محافظ النجف الاشرف وكالة المهندس عباس العلياوي في ديوان المحافظة رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق الدكتور (توماس وايس) والوفد المرافق له.
حيث ناقش الجانبان سبل التعاون والعمل المشترك بين المنظمة والحكومة المحلية في النجف الاشرف بخصوص ملف النازحين ومدى تقديم الخدمات لهم .
وقدم  العلياوي الشكر الجزيل للمنظمة وذلك لما تقدمه من دعم متواصل وتعاون مشترك مع المحافظة بخصوص النازحين وتوفير الخدمات لهم وسد بعض احتياجاتهم مبيناً ان محافظة النجف الاشرف هي من اكثر المحافظات في العراق التي استقبلت العوائل النازحة من المناطق الغربية والبالغ عددها (14300) عائلة كما استقبلت ايضاً (270) عائلة سورية وهم حالياً يسكنون الجوامع والحسينيات في عموم محافظة النجف الاشرف واقضيتها ونواحيها وينعمون بالامن والاستقرار . موضحاً ان الحكومة المحلية في النجف الاشرف وبالتعاون مع المنظمات الدولية والعتبة العلوية المقدسة والمؤسسات الخيرية وهيئة المواكب الحسينية والدوائر الحكومية الأمنية والخدمية قامت بتوفير كافة متطلبات هذه العوائل من سكن وخدمات طبية وتعليمية ولوجستية والحماية لهم ايضاً . كما طالب العلياوي رئيس البعثة بدعم اكثر من قبل المنظمة الدولية للهجرة لمحافظة النجف الاشرف بخصوص تأثيث وتجهيز (600) كرفان قامت الحكومة الصينية بالتبرع بها مسبقاً للنازحين مع توفير بعض الاحتياجات والمستلزمات التي تحتاجها هذه العوائل خاصة بالجانب الصحي والتربوي وذلك لعدم وجود اموال كافية لسد هذه الاحتياجات والمستلزمات من قبلنا . الدكتور توماس وايس من جانبة اننا فخورين بما لمسناه من محافظة النجف الاشرف بحسن استقبال ورعايتهم الجيدة لكل العوائل النازحة التي دخلت الى المحافظة وتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات لهذه العوائل وتعاونكم المميز مع ممثلية المنظمة في النجف الاشرف . واكد وايس ان المنظمة والمحافظة تعمل كفريق واحد ونسعى بكل طاقاتها من اجل توفير المتطلبات والأحياجات التي تخص العوائل النازحة وكذلك توفير فرص عمل للنازحين وابناء المحافظة بصورة عامة بأقرب وقت ممكن . انتهى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة