محافظ النجف يحضر اجتماع اللجنة المالية النيابية ويطالب بالإسراع باطلاق التمويل المالي للمحافظات

محرر14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محرر
اخبار المحافظ
251 - ديوان محافظة النجف الاشرف

حضر محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري صباح اليوم اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة المالية النسابيك إضافة الى محافظي ( النجف ، بغداد، كربلاء، صلاح الدين، الانبار، نينوى، ديالى، المثنى، كركوك).

الياسري اكد خلال الاجتماع على تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن استثناء المشاريع من قيد الاستملاك والاكتفاء بالموافقات التخطيطية مع الاشارة الى ضرورة اصدار قرار من مجلس النواب بهذا الشان وبالخصوص استثناء الدوائر الممولة مركزيا من شراء الاراضي من البلديات والمالية ومديرية التربية.

وأضاف الياسري في مطالباته بضرورة اطلاق التمويل للمحافظات من وزارة المالية وحسب المخصص للمحافظات خصوصا المحافظات التي لها مشاريع متوقفة بسبب قلة التخصيصات المالية

وشدد محافظ النجف على إيجاد الحلول الناجحة لحل مشكلة امانات المقاولين ومستحقاتهم بالسرعة الممكنة لاستمرار عجلة البناء والمشاريع الاستثمارية.

وقال الياسري عقب الاجتماع في تصريح صحفي ، اننا قدمنا خلال الاجتماع جملة من المطالبات التي من شأنها الارتقاء بالمستوى العمراني والخدمي خصوصا تلك التي على تماس مباشر مع حياة المواطن النجفي لملف الصحة والكهرباء وغيرها لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن النجفي والتي نأمل منها تقديم ماهو افضل.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة