نصار : يشارك في مؤتمر المانحين المحليين في كربلاء

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف28 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف
اخبار الدوائر

م58378810 2208950265887123 8611370116644339712 n - ديوان محافظة النجف الاشرفسؤول اعلام اللجنة / بهاء الحبوبي
-شارك رئيس لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف الاستاذ حيدر نصار في مؤتمر المانحين المحليين وأصحاب المصلحة المعنيين لمزيد من الدعم لإعادة الدمج المجتمعي والامني (cbrs) للشباب في محافظة كربلاء المقدسة والذي نظم من قبل منظمة العبور الدولية (TI) وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف الدولية (UNICEF) ، هذا وحضر المؤتمر عضوة مجلس النواب العراقي الدكتورة سناء الموسوي ونواب من محافظة كربلاء المقدسة و محافظها الاستاذ عقيل الطريحي ومحافظ النجف الأشرف الأستاذ لؤي الياسري و مساعد مدير مكتب الأمم المتحدة في العراق الدكتور علي كمونة وعدد من المسؤولين وصحفيين واعلاميين و ومنظمات محلية وناشطين مدنيين من كلا المحافظتين .
وقال نصار ” ان منظمة العبور الدولية (TI) ستقوم بأعداد برنامجاً لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الشباب والأطفال من اعمار (١٥ – ٢٤) سنة لتأهلهم وزجهم في سوق العمل المحلي ، بعد ما تم الاختيار مجموعة من الشباب وبشكل عشوائي لتعليمهم المهارات وتدريبهم على كيفية إقامة مشاريع صناعية وتجارية وحرفية ناجحة عن طريق اشراكهم في دورات تدريبية تطويرية مختلفة المهن التي تقيمها مراكز التدريب مجانا وبأشراف كوادر تدريبية كفوءه .
واضاف ” ان منظمة اليونسيف الدولية (UNICEF) أجرت مسحا لحي الطاقة في محافظة كربلاء المقدسة وحي العسكري في محافظة النجف الأشرف ، حيث وقع عليهما الإختيار في تنفيذ البرنامج بهدف سد احتياجاتهم وتأهيل الشباب والأطفال ، وكما اكد ” نصار ان هذا البرنامج من البرامج التجريبية التي ستنفذ في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بالاتفاق مع الحكومتين المحليتين ، حيث يعتمد البرنامج على تفاعل الشباب لإنجاحه .
وقبل ختام المؤتمر استعرض نصار رئيس اللجنة الاقتصادية في برنامج تأهيل الشباب عبر الشاشة الالكترونية تقريرا مفصلا عن عدد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية التي تساهم في تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص والنهوض بالمستوى الإقتصادي المحلي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة