المحافظ يستقبل وزير الموارد المائية ويبحث ملف التخصيصات المائية للمحافظة والموسم الزراعي

hassanin almusawi2 مايو 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبار

 

 

291 - ديوان محافظة النجف الاشرف

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري الدكتور جمال العادلي في ديوان المحافظة 
وبحث الجانبان التخصيصات المائية للمحافظة بعد موافقة الوزارة على الاطلاقات المائية للأراضي الزراعية في النجف الاشرف بنسبة 100%

الياسري أشاد بجهود وزارة الموارد المائية في زيادة الاطلاقات المائية للأراضي الزراعية للمحافظة خصوصا في النجف الاشرف حيث تم رفع الاطلاقات المائية بنسبة 100 % مؤكد ان هذه المبادرة هي لدعم المنتوج الزراعي للبلد لاسيما في محصولي الحنطة والشلب مضيفا ان الاستعدادات التي قامت بها الوزارة وكوادرها في صد السيول مدعاة فخر واعتزاز للمحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

واكد الياسري ان الاطلاقات المائية وزيادة حصة المحافظة من الحصة المائية سينعش الأسواق المحلية بمختلف المزروعات من شأنها رفع العبء عن المواطنين خصوصا أصحاب الدخل المحدود .

كما بين الياسري الاتفاق مع الوزارة على تطوير بحر النجف بما يتلائم والطبيعة المحيطة به إضافة الى تطوير هور البو نجم لجعله مسطحاً مائياً يخدم الثروة الحيوانية عامة والثروة السمكية خاصة والاطلاع على حجم التجاوزات الحاصلة على الهور والحد منها ورفعها.

من جهته اكد العادلي حرص الوزارة على زراعة جميع الأراضي الزراعي ومواجهة التصحر واستغلال الأراضي الزراعية للسكن . وجهود الوزارة لمواجهة أي طارئ والسعي لخفض نسبة التراكيز الملحية في مياه الانهر وتوفير المياه العذبة لاهالي المحافظة.

هذا وقد حضر اللقاء النائب الأول للمحافظ الاستاذ هاشم الكرعاوي والنائب الثاني المهندس طلال بلال وعدد من مدراء الدوائر المعنية في وزارة الموارد المائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة