النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف”لأول مره في تاريخ تسويق محاصيل الحبوب في العراق يتم استلام المحصول وتسليم صك عن قيمة المحاصيل الى المزارعين في نفس ليوم .

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
النائب الاول

 1 - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرفتراس النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي الاجتماع الدوري للمجلس الزراعي الاعلى الذي عُقد في مقر شركة تجارة الحبوب في سايلو الكوفه وبحضور وكيل وزير التجارة ومدير عام شركة تجارة الحبوب واعضاء المجلس حيث تم مناقشة اهم المحاور الخاصة بمشكلة تأخير فتح المراكز التسويقية لاستلام المحصول وعملية التسويق واستلام المحاصيل من الفلاحين ودفع مستحقاتهم المالية .

وبعد المناشدات والمتابعات مع وزارتي التجارة والزراعة بخصوص استلام محاصيل الفلاحين ودفع مستحقاتهم المالية بأسرع وقت ممكن .

بين النائب الاول ان هذا الاجراء يحصل لأول مره في تاريخ تسويق محاصيل الحبوب في العراق حيث يتم استلام المحصول وتسليم صك عن قيمة المحاصيل الى المزارعين في نفس اليوم مؤكداُ على متابعته شخصياً مع الجهات المعنية بخصوص تسليم الصكوك لكافة المسوقين وفي نفس اليوم اضافة الى تسليم كافة المستحقات المالية للمزارعين التي وصلت فعليآ الى المصارف .

كما وجه الكرعاوي بأستلام كافة المحاصيل الزراعية سواء كانت داخل الخطة الزراعية او خارجها وبنسبة 100% داعياً كافة المراكز التسويقية في المحافظة بالتعاون وتسهيل الاجراءات امام المسوقين .

واكد الكرعاوي على ضرورة التعاون بين المسوقين وموظفي مراكز التسويق ليكون موسم التسويق لهذا العام مميزاً ونموذجياً عن باقي السنوات السابقة في عملية التسويق وصرف المستحقات المالية للمزارعين مشيرآ الى تفويت الفرصه على ضعفاء النفوس الذين يروجون الإشاعة بعدم استلام المحاصيل خارج الخطه والهدف منها دفع المزارع إلى بيع المحصول على التاجر وعدم التسويق إلى المراكز التسويقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة