لجنة رعاية الطفولة تحذر الشباب والأطفال من العمل في المشاريع الشاقة والخطرة

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف26 مايو 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف
اخبار الدوائر

61458953 2254774677971348 9081148730333200384 n 1 - ديوان محافظة النجف الاشرفمسؤول اعلام اللجنة / بهاء الحبوبي
حذرت لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف الشباب والأطفال دون السن القانوني من العمل في المشاريع الصناعية الشاقة والخطرة التي تترك اثاراً سلبية تنعكس على المجتمع بشكل عام وعليهم بشكل خاص .
و اشار عضو اللجنة من المفوضية العليا لحقوق الإنسان في النجف الأشرف فراس الدهان الى ” ان ظاهرة عمالة الأطفال بدأ استغلالها بأشكالاٍ عديدة أهمها تشغيل الأطفال واستخدامهم في أعمال غير مؤهلين جسدياً ونفسياً للقيام بها ، وهذا مخالفاً للاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية حقوق الأطفال .
واضاف ” ان هنالك العديد من الأسباب التي تدفع الشباب والأطفال للعمل بالمشاريع الصناعية التي لا تتناسب مع اعمارهم واهمها عامل الفقر وتدني المستوى الإقتصادي والتعليمي الذي يجعل الأسر يزجون اطفالهم في اعمال مختلفة من أجل القوت اليومي ، وكما اكد الدهان ” بأن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لديها فرق تفتيشية ميدانية تمنع من تشغيل الأطفال الأحداث بالمشاريع الصناعية كمعامل الطابوق وغيرها وفقاً لقانون العمل رقم (٣٧) لسنة ٢٠١٥ ، وكذلك تحيل المشاريع المخالفة لذلك الى محكمة العمل لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ، مبيناً ” ان لجنة رعاية الطفولة تساهم بالقضاء على ظاهرة عمالة الأطفال بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ، حيث تقوم بأعادة وتأهيل الشباب والأطفال ضمن برامجها بمشاركتهم بالدورات التدريبية لغرض تطوير قدراتهم وكفائتهم بالمستوى المطلوب وزجهم بأعمال تتناسب مع قدراتهم الجسدية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة