ممثل لجنة رعاية الطفولة يزور معهد ضعاف السمع وزارعي القوقعة

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف2 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف
اخبار الدوائر

61598626 2267769953338487 7314513383091339264 n - ديوان محافظة النجف الاشرفمسؤول اعلام اللجنة / بهاء الحبوبي
ضمن اطار التعاون المشترك مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ، زار ممثل لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف الاستاذ فراس الدهان معهد ضعاف السمع وزارعي القوقعة التابع لدائرة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في النجف الأشرف ، لغرض تعزيز ونشر ثقافة حماية الأطفال من الانتهاكات وقد جاء ذلك ضمن الخطة التنفيذية للجنة رعاية الطفولة لعام ٢٠١٩ واستنادا الى قانون المفوضية العليا لحقوق الإنسان رقم (٥٣) لسنة ٢٠٠٨ .
حيث التقى خلال زيارته بمديرة المعهد الست رباب الموسوي لمناقشة اهم المعوقات والمشاكل التي يوجهها الأطفال المسجلين في المعهد ، وكذلك الإطلاع على آلية العمل واهم الخدمات التعليمية والتربوية التي تقدم للأطفال ، وكما بين الدهان ” نبذه مختصرة عن مهام واهداف قانون المفوضية العليا لحقوق الإنسان في حماية واحترام حقوق الأطفال .
ومن جانبها اشارت الموسوي ” الى ان المعهد هو الاول والوحيد في العراق افتتح في عام ٢٠١٥ حيث يقوم بأستهداف الاطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة في تعليهم المناهج التربوية المعمول بها في بقية المدارس ، مؤكدة ” بأن المعهد يستخدم اساليب سهله ومبسطه في ايصال المادة التعليمية الى الطلاب ، مضيفة ” بأن المعهد يستقبل الأطفال من عمر (٣ – ٩) سنة لتسجيلهم كمرحلة اولى تمهيدية وبعد ذلك يتدرج الطالب للمراحل الإبتدائية والوصول للصف السادس الابتدائي .
ومن الجدير بالذكر ان المعهد استقبل خلال هذا العام (٧٦) طالبا ومن كلا الجنسين من مناطق مختلفة من محافظة النجف الأشرف بهدف تهيئتهم و دمجهم في المجتمع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة