نصار : يترأس ورشة حوارية عن أسباب تدني مستويات نسب النجاح في المدارس 

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف30 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف
اخبار الدوائر

67377705 2371813162934165 2951718692242587648 n - ديوان محافظة النجف الاشرفمدير اعلام لجنة رعاية الطفولة / بهاء الحبوبي
ترأسَ رئيس لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف الباحث الإجتماعي حيدر نصار ندوة حوارية موسعة لمناقشة أسباب تدني مستويات نسب النجاح في المدارس الحكومية والأهلية في محافظة النجف الأشرف برعاية مكتب مجلس النواب في النجف الأشرف ، هذا وحضر الورشة مستشار محافظ النجف الأشرف لشؤون التربية الأستاذ ليث العلياوي ومدير الإشراف التربوي في ديوان المحافظة الدكتور ناجح الرماحي وعضو لجنة التربية في المجلس البلدي الأستاذ جواد الكعبي بالإضافة الى عدد من موظفي مكتب مجلس النواب و مسؤولين مختصين بملف التربية .
وقال نصار ” ان نتائج المرحلتين الثالث المتوسط والسادس الابتدائي في المدارس الحكومية وبالخصوص مرحلة الثالث المتوسط في محافظة النجف الأشرف والمحافظات الأخرى كانت محبطه جداً ولم تكن بالمستوى المطلوب وهذا يدل على وجود خلل في العملية التربوية ، فيما اشار الى ” ان المدارس الأهلية أيضاً لم تحقق هي الأخرى نتائج مقبولة بل العكس من ذلك ، لذا لجئنا الى عقد هذه الورشة الحوارية لصعوبة الموضوع وحساسيته بحيث بدء ناقوص الخطر يهدد المراحل المنتهية وغير المنتهية ، وكما دعا ” نصار لجنة التربية في مجلس محافظة النجف الاشرف والمسؤولين المختصين بملف التربية في الجهات ذات العلاقة بالسعي الجاد في تشخيص الأسباب والوقوف على حقيقة الخلل بأسرع وقت ممكن وتقديم دراسة واضحة حول الأسباب والمسببات ليطلّع عليها ابناء المحافظة .
وفي الختام بيّن نصار ان هذه الجلسة ستشهد رفع عدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها ان ترفع من مستوى التعليم في السنوات القادمة او حل المشاكل التي يعاني منها الواقع التربوي في المحافظة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة