وفد لجنة رعاية الطفولة يشارك في الندوة الثقافية حول بناء شخصية الطفل

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف7 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف
اخبار الدوائر

67830132 2384063708375777 2842083901050978304 n - ديوان محافظة النجف الاشرف

مسؤول لجنة رعاية الطفولة / بهاء الحبوبي
شارك َوفد لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف والذي ضم الاستاذ زيد الحسناوي والأستاذ عقيل الحسيني في الندوة الثقافية التي تناولت موضوع بناء شخصية الطفل التي أقامها المركز الثقافي للطفل في النجف الأشرف وبالتعاون مع البيت الثقافي النجفي التابع لوزارة الثقافة ، هذا وحضر فيها اكاديميين مختصين في علم النفس التربوي واعلاميين وناشطين مدنيين بالإضافة الى عدد من موظفي الدائرتين .
وقالت الناشطة اخلاص جبرين المحاضرة في الندوة ” ان الاصبوحة الثقافية لهذا اليوم تهدف الى النهوض بثقافة الطفل والوصول الى صيغة تربوية متكاملة تشمل الجوانب النفسية والسلوكية والصحية والاجتماعية ، مبينة ” ان هذه الجوانب لها دورا اساسيا بالمساهمة في بناء شخصية الطفل منذ بداية نشأته ، واضافت ” أن الندوة التي شارك فيها مختصون في علم النفس ركزت على مجموعة من المحاور المهمة التي شملت القيم التربوية ودور المؤسسات التربوية في ادب الطفل والتربية من خلال المراحل الدارسية وابتداءا من المرحلة الإبتدائية ، وكما اشارت ” جبرين الى ان التقنية العصرية (الإنترنت) بدأت تكشف مواهب متعددة للطفل من خلال نشر الصور والفيديوهات والبوسترات في مواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) ، مؤكدة ” على وزارة الثقافة البحث عن هذه المواهب من أجل تقويمها ورعايتها بالشكل الصحيح .
وكما اشار ممثل لجنة رعاية الطفولة الأستاذ زيد الحسناوي ” الى ان لجنتنا وبالتعاون مع الحكومة المحلية ومديرية تربية النجف الأشرف ستقوم بأنشاء مكاتب في اكثر من (٢٥) مدرسة في مركز المحافظة واقضيتها ونواحيها لغرض نشر ثقافة الطفل والدعوة الى المطالعة المستمرة لزيادة المعلومات العامة لدى الأطفال ، مضيفاً ” ان المكتبة تضم كتيبات وقصص متنوعة تعنى بمجال الطفل .
وفي الختام الندوة قدمَ الأستاذ سعيد قنبر مقدم الاصبوحة الثقافية الشكر والتقدير والامتنان لكل من ساهم في إقامة هذه الندوة وكما قدم الشكر موصول للناشطة إخلاص جبرين لمحاضرتها الرائعه وطرحها المميز .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة