جامعة الكوفة تحتضن ندوة تعريفية حول مشاريع الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز الخاصة بوقود الغاز السائل

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
غير مصنف

احتضنت جامعة الكوفة 6642178f 9dfa 4b55 bccc 6e1f2a9b8f90 - ديوان محافظة النجف الاشرف ندوة تعريفية حول مشاريع الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز في قاعة قسم الميكانيك / كلية الهندسة ، وتضمنت الندوة التعريف بمشاريع وقود الغاز السائل الـ (LPG) واهمها مشروعّي منظومات غاز السيارات وشبكات انابيب الغاز السائل (غاز الطبخ).

وقال وكيل مدير فرع النجف الأشرف لتعبئة وخدمات الغاز المهندس علي عبد الحسين الجبوري ان الندوة تضمنت قيام فريق عمل مختص من كوادر الفرع بتعريف الحضور بأهم مشاريع الغاز السائل مبينين للحضور أن الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تسعى لمواكبة التطور الحاصل في مجال خدمات الغاز السائل وفقاً لأحدث الطرق والتقنيات والمواصفات العالمية المعمول بها في دول العالم من خلال استخدامه كوقود للمركبات لما يتمتع به الغاز السائل الـ (LPG) من مزايا كثيرة تفوق استخدام انواع الوقود الأخرى منها اقتصادية وبيئية وفنية وتوفر متطلبات السلامة والأمان والتي تساهم في دعم الإقتصاد الوطني وخدمة المواطنين والمؤسسات الحكومية والأهلية من خلال ورش مختصة اُعدت لهذا الغرض وإنشاء محطات ومنافذ لتعبئة الغاز السائل للسيارات , وبيّن الجبوري ان بإمكان شركتنا ايصال الغاز السائل الى المجمعات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والمرافق الخدمية والمراكز التجارية والصناعية والاقسام الداخلية عبر شبكات الأنابيب بدلاً من استخدام اسطوانات الغاز التقليدية المتداولة ليصل الغاز بأسهل الطرق واحدثها للمستهلكين .

فيما قامت لجنة علمية مختصة من اساتذة كلية الهندسة بالمشاركة في الندوة وطرح مواضيع علمية مهمة تخص هذه المشاريع ومناقشتها مع فريق العمل المختص حيث تمت الإجابة على كافة الإستفسارات التي تم طرحها خلال الندوة ومناقشة عدة جوانب أخرى .

من جانبهم ابدى الحاضرون وخصوصاً لجان واساتذة جامعة الكوفة رغبتهم الكاملة في إستثمار هكذا مشاريع مهمة تخدم الوطن والمواطنين ولاسيما الجامعات والمرافق الخدمية والإستفادة من هذه التجارب الحيوية المتطورة لما لها من فوائد جمّة شاكرين كوادر الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز وادارتها العُليا على جهودهم الكبيرة في تقديم هذ الخدمات الحديثة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة