تربية النجف الأشرف تحتضن اجتماعاً وزارياً برلمانياً لمناقشة الواقع التربوي في المحافظة.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائر

عقدت المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الاشرف اجتماعاً وزارياً برلمانياً لمناقشة الواقع التربوي في المحافظة بحضور وكيل وزير التربية للشؤون الفنية الأستاذ حسين صبري وبعض المدراء العاميين في الوزارة ونواب الكتلة الصدرية في المحافظة برئاسة الدكتورة لقاء ال ياسين والسيد عبد المحسن النفاخ والنائب هديل الرحيمي والنائب آلاء الابراهيمي بالإضافة الى المدير العام للتربية الأستاذ مردان البديري ومستشار محافظ النجف الاشرف لشؤون التربية وعدد من الكادر المتقدم للمديرية.
وقد تناول الاجتماع الموسع اللقاء باعضاء الوفد الصيني لشركة (بوّر جاينا) والاستماع الى عدد من الشروحات والتوضيحات المفصلة عن مشاريع البناء في المحافظة لمدارس القرض الصيني.
وقال وكيل الوزير خلال الاجتماع “ان وزارة التربية عازمة على حل مشكلة مشروع رقم (1) وإدخال هذا المشروع في التنفيذ”.
وأوضح الوكيل” ان هناك ازدياد كبير في اعداد الطلبة بعموم العراق يصل الى 16 مليون طالب حالياً أي ما يقابل تعداد العراق لاعوام سابقة، وان هناك 455 الف معلم ومدرس وان العراق بحاجة الى 10000 مدرسة ليفك الاختناق في المدارس”.
ومن جانب اخر قدم الوفد شرحاً مفصلاً عن المشروع الصيني حيث قال السيد ليو ممثل شركة (بوّر جاينا) :”اننا استلمنا اغلب المواقع في المحافظة وسوف نكمل باقي الاستلام في الأيام القليلة المقبلة، كما ان العمالة ستكون من العراق والاشراف من الصين، اما مكونات البناء فستكون الرئيسية من العراق وأخرى مكملة من الصين”.
وأضاف ممثل الشركة ” ان الشركة قدمت اربع نماذج من الأبنية المدرسية ولكل نموذج اربع تصاميم ستمثل طفرة نوعية في مدارس العراق.
وقد تحدث المدير العام للتربية الأستاذ مردان البديري عن هذه الزيارة واللقاءات بأنها تحصل لأول مرة في تاريخ المديرية وتضع العملية التربوية في المرتبة الأولى لدى اهتمامات المحافظة والحكومة والجهات الرقابية والنيابية.

 

 1 - ديوان محافظة النجف الاشرف 2 - ديوان محافظة النجف الاشرف 3 - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة