فريق إيزو طاقة النجف الاشرف يزور العتبة العلوية المقدسة

زار فريق ايزو طاقة التابع لديوان محافظة النجف الاشرف ادارة العتبة العلوية المقدسة وكان باستقبالهم السيد الامين العام للعتبة السيد عيسى الخرساني ، وناقش الطرفان  أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية ودور العتبة في انتاج الطاقة النظيفة عبر مشاريعها الاستثمارية التي اسستها العتبة العلوية المقدسة  في السنوات الخمسة الاخيرة .

واوضح المهندس محمد الزبيدي عضو فريق ايزو طاقة النجف الأشرف  أهمية العمل على تدوير النفايات واسهام العتبة المقدسة في تبني مشاريع تدوير النفايات والاستفادة منها في انتاج طاقة نظيفة وتوفير فرص عمل .

وأفصح السيد الخرساني امين عام العتبة المقدسة عن اجراء دراسة جدوى اقتصادية حول مشروع تدوير النفايات في المنطقة الصناعية الملوثة في صحراء النجف كما اسلف القول ان الامانة العامة للوقف الشيعي قد ارسلت كتاب حول الاهتمام باهمية الطاقة النظيفة وتدوير النفايات.
وأثنى السيد ميثم جلو رئيس فريق ايزو طاقة النجف الأشرف و مدير قسم ادارة الجودة والتطوير عن اهمية دور العتبة العلوية الفاعل في نشر ثقافة تقليل الاستهلاك لطاقة الكهربائية من خلال فضائية العتبة العلوية واذاعتها ومواقعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومدى تاثير دور الاعلامي لعتبة العلوية من خلال شاشاتها الخارجية للاعلان ودوره الايجابي في التاثير لتعزيز ونشر وعي ترشيد الطاقة لان النجف الأشرف ميناء لكل العالم على مدى السنة من الزيارات الدينية ومنارة لطلب العلم ..
وتم الاتفاقية على يقوم فريق ايزو طاقة النجف الأشرف باعداد دراسة بناءا على ماورد من قبل توصيات ايزو طاقة 50001 العام في وزارة البيئة والكهرباء..
واعربت ادارة العتبة عبر امينها العامة عن فتح ابواب العتبة لاستقبال اي مبادرة او المساهمة في اعداد خطة ستراتجية تنسجم مع متطلبات المرحلة المقبلة لما لها دور فعال من توفير معمل تدوير النفايات والعمل على ترشيد الطاقة واستخدام طاقة نظيفة بديلة لما لدينا من موهلات طبيعة تساعد  بإنتاج طاقة نظيفة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة