المحافظ خلال تفقده لدائرة التقاعد: المواطن غير مسؤول عن فقدان الاضبارة لأن حفظها من مسؤولية الدائرة

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائراخبار المحافظاخر الاخبار
143 - ديوان محافظة النجف الاشرف
تفقد محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي دائرة التقاعد في المحافظة وكان باستقباله مديرة التقاعد الأستاذة اشواق حسن جبرين وعدد من المسؤولين في الدائرة حيث تابع الإجراءات المتبعة وآليات العمل والتعامل مع المراجعين.
واجتمع المحافظ مع مديرة التقاعد واطلع تفاصيل العمل والقوانين والتعليمات مؤكدا على ضرورة فتح شعب للدائرة في دوائر الدولة لتقليل الزخم في الدائرة المركز وتبسيط الإجراءات مشيرا الى ان هذه الشريحة من المجتمع قدمت التضحيات والعمل وهم يمثلون قامات وشخصيات تربوية وعلمية والاهتمام بهم ورعايتهم والتعامل بإنسانية واجب قانوني واخلاقي وديني.
وركز الوائلي في حديثه على الاهتمام بالمديريات ذات الكوادر البشرية الكبيرة كالتربية والصحة والداخلية وسبل تذليل العقبات والمشاكل والقضاء على الروتين.
وتجول المحافظ في القسم العسكري واطلع على عملية حفظ الاضابير والآلية المتبعة وأكد خلال حديثه ان المواطن غير مسؤول عن فقدان الاضبارة لأن حفظها من مسؤولية الدائرة ويجب أن تحدد الجهة التي خرجت اليها الاضبارة و المواطن غير مسؤول عن البحث عنها في اقسام الدائرة وغيرها.
والتقى المحافظ بالموظفين واطلع عن جملة من الطلبات مؤكدا ان مكتبه مفتوح امام الموظفين وأنه مع نيل الموظف حقوقه بعدالة اثناء العمل موجها الدائرة ان تتصرف بموضوعية وعدالة مع الموظفين وإرسال ملف قطع الأراضي السكنية لإكمال الإجراءات القانونية لها.
وبيّن المحافظ في حديثه مع الموظفين ان المتقاعد انسان كبير في السن وبعضهم من الجرحى ويجب ان يعامل بشكل خاص وبإنسانية عالية يحافظ من خلالها على كرامته ومكانته وانجاز معاملته من قبل الموظفين موجها الدوائر المعنية بإكمال شوارع المجمع الحكومي وخاصة الشوارع المؤدية لدائرة التقاعد لتسهيل حركة المتقاعدين.
وأكد الوائلي يجب أرشفة جميع الاضابير والانتقال من العمل الورقي الى العمل الإلكتروني وحسب الطرق الحديثة للقضاء على الروتين والاعتماد على (الباركود) وتطوير القدرات الإدارية الالكترونية والرقمية بين الدوائر وبين دائرة التقاعد موجها في نفس الوقت بتقديم الدائرة جميع الكشوفات اللازمة من اجل الشروع بدائرة التقاعد الثانية (قطعة صندوق التقاعد) لفصل المتقاعدين العسكريين عن المدنيين ومعالجة الزخم .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة