المحافظ يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي وينقشان ملف الخدمات والتخصيصات المالية للنجف الاشرف

hassanin almusawi30 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبار

 

الزاملي: المؤسسة التشريعية تقف الى جانب النجف الاشرف وتطلعاتها في تنفيذ المشاريع وتدعم تخصيص موازنات إضافية لها
الوائلي: يجب على وزارة التخطيط عدم اعتماد مبدأ التوزيع السكاني في تحديد التخصيصات المالية واعتماد معايير اخرى تتميز بها النجف الاشرف في تخصيصاتها بقانوني الدعم الطارئ والموازنات
308 - ديوان محافظة النجف الاشرف
استقبل محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي في مكتبه النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي السيد حاكم الزاملي وجرى خلال اللقاء مناقشة الملفات الخدمية والمشاريع المنفذة ورؤى الحكومة المحلية للمشاريع المستقبلية.
الوائلي بيّن في تصريح صحفي ان زيارة السيد نائب رئيس مجلس النواب العراقي للنجف الاشرف هي للاطلاع على واقع المحافظة والمشاريع المنفذة مضيفا ان النجف الاشرف تحتاج الى الكثير لكونها مدينة يدخلها ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق على مدار السنة إضافة الى كونها مدينة جاذبة للسكان لذا يجب على وزارة التخطيط عدم اعتماد مبدأ التوزيع السكاني في تحديد التخصيصات المالية واعتماد معايير أخرى تتميز بها النجف الاشرف في تخصيصاتها بقانوني الدعم الطارئ والموازنات .
الزاملي بيّن في تصريح صحفي ان النجف الاشرف قبلة للمسلمين من داخل وخارج العراق ويقصدها الملايين من الزائرين سنويا وهذا يتطلب ان يكون لها موازنات إضافية وداعمة للنهوض بالبنى التحتية واضافة لمسة فنية وعمرانية للمدينة تتناسب مع مكانتها.
وأضاف الزاملي ان المحافظة عانت من الإهمال طيلة النظام البعثي البائد والحكومات السابقة واليوم كلنا ثقة بالمحافظ الجديد الذي يمتلك الخبرة في مجالي التنفيذ والتشريع والمؤسسة التشريعية تقف الى جانب النجف الاشرف وتطلعاتها في تنفيذ المشاريع وتدعم تخصيص موازنات إضافية لها.
309 - ديوان محافظة النجف الاشرف
واصطحب الدكتور الوائلي السيد الزاملي في زيارة الى مقر قيادة شرطة النجف وكان باستقبالهما قائد الشرطة اللواء الحقوقي باسم الاسدي حيث بيّن الوائلي ان الملف الأمني في النجف الاشرف مستقر وهناك متابعة له من قبل الحكومة المحلية ونعمل على تطويره لتعزيز الامن والاستقرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة