المحافظ يترأس اجتماعا في صحة المشخاب للوقوف على تداعيات وفاة مواطن بالحمى النزفية ويؤكد ان الوضع الصحي في النجف الاشرف مطمئن

hassanin almusawi2 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبار

314 - ديوان محافظة النجف الاشرف

 

ترأس محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي اجتماعا في مقر القطاع الصحي بقضاء المشخاب بحضور مدير عام الصحة الدكتور احمد الاسدي ورئيس الوحد الإدارية السيد عبد الخالق المحنه ومدير القطاع الصحي في القضاء الدكتور الصيدلاني نهيل المحنه ومدير العيادة البيطرية في المشخاب الدكتور محمد كاظم هادي وعدد من المسؤولين في القطاع لمناقشة تداعيات وفاة مواطن مصاب بالحمى النزفية في المشخاب والوقوف على أسباب الإصابة ، حيث اطلع المحافظ على التقارير الأولية عن الحالة ووجه بتقديم موقف تفصيلي بالإجراءات المتخذة.
الوائلي بيّن في حديثه ان تواجدنا اليوم في قضاء المشخاب من اجل تقديم الدعم والاسناد للجهات الصحية والأمنية والبيئية لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والطبية لمنع الإصابة بهذا الوباء موضحا ان موقف محافظة النجف الاشرف جيد ولا توجد اي خطورة صحية تهدد المواطنين وان الوضع الصحي للمحافظة مطمئن بالوقت الحاضر مشددا على جميع الدوائر المعنية بالملف التعاون واخذ الإجراءات اللازمة من اجل القضاء على الفيروس وحماية المواطنين من الإصابة به.
مدير عام الصحة من جانبه أوضح ان محافظة النجف الاشرف خالية من أي إصابة بالوقت الحاضر ونتائج الفحص الطبي لعائلة المتوفى كانت خالية من الإصابة وهي بوضع صحي جيد اذ تم متابعتهم واجراء الفحوصات اللازمة منذ تاريخ الوفاة ولمدة أسبوعين وتم التأكد من سلامتهم.
مدير القطاع الصحي في قضاء المشخاب بين انه تم التنسيق مع باقي الدوائر الأمنية ورئيس الوحدة الإدارية ودائرة البيطرة لوضع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الإصابات بين المواطنين في القضاء.
واوضح قائممقام المشخاب ان الفرق الصحية تراقب الأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة بشكل مستمر وقامت بحملات توعية للمواطنين من اجل اتخاذ الإجراءات الوقائية.
وأكّد مدير العيادة البيطرية ان كوادر العيادة نفذت منذ أيام حملة توعية واسعة في المجتمع لإظهار أسباب المرض وطرق العدوى وسبل الوقاية منه.
وتقرر خلال الاجتماع تشكيل فريق مشترك من قبل الصحة العامة في المحافظة والمركز الصحي لغرض توعية المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة