الياسري : تساهم بأطلاق سراح الناشط المدني علاء العبودي

آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2019 - 11:33 صباحًا

مسؤول اعلام لجنة رعاية الطفولة في النجف / بهاء الحبوبي ساهمت عضو مجلس محافظة النجف الأشرف العلوية عاصفة الياسري ” بأطلاق سراح الناشط المدني علاء العبودي بعد لقائها بالقنصل الإيراني في محافظة النجف الأشرف حميد مكارم شيرازي ، وذلك بعد توقيفه من قبل القوات الأمنية الايرانية في مدينة إيلام بتهمة تهريب علاج مرضى الثلاسيميا الى العراق ، وبينت ” الياسري بأن الناشط المدني علاء العبودي يقوم بجمع التبرعات المالية من المواطنين ميسوري الحال وبمشاركة مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني الحسيني (دام ظله) من أجل شراء الأدوية لإنقاذ أرواح الأطفال المصابين بمرض الثلاسيميا ، مضيفة ” الى ان العبودي يحمل كتاب رسمي يبين فيه فحص الأدوية من قبل الأطباء الاخصائيين قبل توزيعها على المرضى ومن ثم ايداعها في مستشفى الزهراء التعليمي (ع) لغرض توزيعها على اطفال مرضى الثلاسيميا مجاناً . ومن جهته القنصل الإيراني ” اتصل هاتفياً بمحافظ إيلام وعدد من الشخصيات الايرانية بهذه القضية وتحول الحكم من السجن الى إطلاق سراحه بكفاله ماليه تقدر ب (٤٠٠٠٠) الف دولار امريكي ومن ثم تحول المبلغ الى (١٨٠٠٠) الف دولار أمريكي . الياسري ” اكدت بأننا متواصلون بالاتصال بالحكومة الإيرانية والناشط المدني والوفد المرافق له من اجل وصولهم الى ارض الوطن بأمن وامان ، مثمنة ” روحه الانسانية لقضية مرضى الثلاسيميا .

2019-05-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف