الكرعاوي: الخطة الزراعية لهذا العام تجاوزت ال (200) الف دونم لزراعة لمحصول الشلب.

آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 12:55 مساءً

نتيجة المتابعة المستمرة للواقع الزراعي ومن خلال التواصل مع الحكومة المركزية والوزارات بخصوص النهوض بهذا القطاع المهم والحيوي واستغلال كافة الاراضي الزراعية في زراعة محصول الشلب .

بين النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي ان الخطة الزراعية لهذا العام تجاوزت ال (200) الف دونم لزراعة محصول الشلب مشيراً الى ان هذه الموسم مميز ويختلف عن الموسم السابق الذي كانت فيه الزراعة شبه معدومه حيث لم تتجاوز الخطة الزراعية للموسم الماضي (3500) دونم .

كما اضاف الكرعاوي ان موعد تجهيز الفلاحين والمزارعين بالاسمدة (اليوريا + الداب) سيكون من الاحد المقبل وذلك لرفع المعانات التي كانت تواجههم في المواسم السابقة عند تأخير استلام الاسمده ولجوئهم الى شرائها من الاسواق التجارية.

وعلى صعيد متصل ذكر معاون مدير التجهيزات الزراعية في النجف الاشرف ان الجرعة السمادية التي ستجهز للفلاحين بلغت (75 ) ك سماد يوريا و(60 ) ك سماد داب للدونم الواحد .

2019-05-23 2019-05-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hassanin almusawi