مهرجان السفير الثقافي التاسع يختتم فعالياته بنجاح كبير

آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:37 صباحًا

مهرجان السفير الثقافي التاسع يختتم فعالياته بنجاح كبير

انطلقت مساء الاثنين السادس من شوال لعام 1440 هـ الموافق العاشر من شهر حزيران عام 2019 م فعاليات حفل الختام لمهرجان السفير الثقافي التاسع بحضور رسمي وشعبي كبير.

استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن المسجد الشيخ كرار الفتلاوي تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق بعدها كلمة الوفود المشاركة قدمها الشاعر السوري قحطان البيرقدار قائلاً تشرفنا بالحضور في المهرجان الثقافي الذي نسمع به طوال السنوات السابقة واثبت للمثقفين والمتابعين قدرته على استقطابهم لتلاقح الأفكار والنتاجات الثقافية وهذا ينبع من حب آل البيت (عليه السلام) الذي يدفعنا الى العمل والتعاون مع أمانة مسجد الكوفة والقائمين عليها الذين سطروا رسالة ثقافية سامية للإنسانية جمعاء، ثم قصيدة للشعر الفصيح للشاعر الشيخ حسنين قفطان بعنوان اشراقة لذكرى البقيع.

بعدها تلا المستشار الثقافي لأمين مسجد الكوفة د. هادي التميمي البيان الختامي للمهرجان مشيرا الى ان نسخته التاسعة مميزة لتزامنها مع مرور اربعة عشر قرنا على شهادة امير المؤمنين (عليه السلام)، في محرابه بمسجد الكوفة وهذا الحدث الجلل صبغ فعاليات المهرجان بصبغته فسال مداد المبدعين على قراطيس محبة علي (عليه السلام)، فكانت غلتنا في هذا العام وفيرة متميزة ابداعا وفكرا وثقافة وفنا فتميز المهرجان كما ونوعا.

مضيفا ان هناك ميزة اخرى للمهرجان هو دخول المشاركين في مسابقة الابداع الفكري من خارج العراق الى التنافس بعد ان كانت الجوائز مقتصرة على المبدعين من العراقيين وهذا دليل على الانتشار الاعلامي والثقة التي تتمتع بها لجان الاعداد والتحضير والتحكيم، وفي ختام كلمته شكر المستشار الثقافي جميع المشاركين والحاضرين ومن كانت لهم بصمة في نجاح المهرجان من اول نسخة الى هذا العام.

وفي ختام الحفل تم تكريم مسؤولين محليين وامنيين في النجف الاشرف ومدينة الكوفة العلوية، وتكريم الشاعر الشيخ حسنين قفطان والقنوات والفضائية والوكالات الاخبارية كما تم تكريم الراعي الاعلامي للمهرجان مجموعة قنوات كربلاء الفضائية

2019-06-11 2019-06-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف