أحد عشر مولودا بعمليات قيصرية لطبيبة أجرتها في ليلة واحدة

آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 4:22 مساءً

أحد عشر مولود بعمليات قيصرية لطبيبة أجرتها في ليلة واحدة

الاعلامي سالم الحميداوي

اكدت اخصائية بالنسائية والتوليد في مستشفى الفرات الاوسط انها اجرت احد عشرة عملية جراحية في ليلة واحدة ، وقالت الدكتورة عبير طراد.

انها اجرت هذه العمليات في خفارتها المسائية ليلة 12/13 حزيران الحالي مبينة ان جميع هذه العميات اجريت في الجناح العام ورغم ان اجراء هذا العدد من العمليات ليس بالامر الهين ويؤدي الى ارهاق واجهاد كبيرين الا انها لم يكن امامها خيار اخر فجميعها حالات طارئة وقد تواردت للمستشفى في حالة قلما تحصل مع بعضها وبسبب قلة الكادر وعدم وجود المقيمات القدميات فقد اجرت العمليات (بيديها )بينما في اماكن اخرى تقوم الاخصائية بالاشراف المباشر على العملية مشيرة الى ان يديها (مذبحة ) بسبب كثرة استخدامها للخيوط الجراحية وان آخر عملية اجرتها مع انبلاج الصباح ، اما لماذا كل هذا العدد من العمليات فتوضح الدكتورة وجود اسباب توجب ذلك من بينها وجود حالات خطورة على الام او الوليد او وجود عملية سابقة لدى الام مايعني ان الولادة اللاحقة تكون بعملية ايضا او تسرب السائل مع عدم حصول الولادة وغيرها من الاسباب مبينة ان ماحدث تلك الليلة ان الحالات التي وصلت الى المستشفى جميعها كانت طارئة وتحتاج الى تداخل جراحي وهذا ماتم بعون الله وبجهود جميع الفريق العامل في صالة عمليات مستشفى الفرات الاوسط .

2019-06-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف