خلال ترأسه الاجتماع الدوري للمجلس الزراعي الاعلى الكرعاوي” يؤكد بأن كميات المياه الواردة إلى محافظة النجف الاشرف كبيرة وتبشر بموسم زراعي ناجح ومميز.

hassanin almusawi23 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
hassanin almusawi
اخر الاخبارالنائب الاولنواب المحافظ

 

 

 

374 - ديوان محافظة النجف الاشرف

تراس النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي ورئيس المجلس الزراعي الاعلى الاجتماع الدوري للمجلس الزراعي الاعلى وبحضور كافة اعضائه والذي تم فيه مناقشة عدة محاور مهمة تخص الواقع الزراعي للمحافظة.

اولها موقف الأسمدة الواردة لمحافظة النجف الاشرف والخاصة بزراعة محصول الرز للموسم الصيفي حيث بين الكرعاوي انه تم تأمين الكمية بالكامل والمجهزة من الشركة العامة للتجهيزات الزراعية إلى مخازن الشركة في النجف الاشرف وهي حيز التوزيع الى الاخوه الفلاحين .

وبما يخص حملة التطهيرات الخاصة بالانهر الفرعية وجه الكرعاوي مديرية الموارد المائية ودائرة صيانة مشاريع الري بتوجيه الحفارات إلى أي مكان داخل المحافظة والسرعة الممكنة على ان يتم إيصال الماء إلى ذنائب الأنهار وكذلك إلى نهاية نهر جحات وبالتنسيق بين مديرية الموارد المائية والدوائر الأخرى.

وبخصوص تجديد العقود الزراعية اوعز النائب الاول بتشكيل لجنة مشتركة من مديرية الزراعة والبلدية وأخذ تعهدات خاصة بالاستغلال الزراعي للمتعاقدين ضمن حدود البلدية.

وأشار الكرعاوي الى ضرورة التوصل لحلول ناجحة لمعالجة بعض المشاكل التي تواجه الفلاحين والمزارعين والتي تحول دون زراعتهم لهذا الموسم في منطقة العباسية والمناطق الاخرى .

مؤكداً بأن كميات المياه الواردة إلى محافظة النجف الاشرف كبيرة وتبشر بموسم زراعي ناجح ومميز.
داعياً كافة الاخوه المزارعين بأستثمار وفرة المياه مع وجود التسهيلات من قبل اخوانهم في الدوائر والجمعيات المعنية ليكون موسم زراعي ناجح ومميز عن المواسم السابقة .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة