المحافظ يستقبل السفير الروماني في العراق ويبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية

آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:06 مساءً

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه سفير جمهورية رومانيا في العراق السيد اياكوب برادا والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة تعميق العلاقات الثنائية على جميع الصعد والاستفادة من التجارب في بناء المجتمع وتطويره.

الياسري أكد في حديثه ان النجف الاشرف مدينة دينية ثقافية تاريخية اقتصادية تمتاز بامنها المستتب ونمو الحركة الاقتصادية وأكد الياسري في مؤتمر صحفي عقب اللقاء مع السفير الروماني ان الحكومة المحلية توجه الدعوة لكل الشركات الرومانية الرصينة والكبرى للاستثمار في النجف الاشرف والدخول في مشاريعها السياحية والصناعية والزراعية موضحا ان الحكومة المحلية ستقدم الدعم اللازم لانجاح مشاريعهم في المحافظة.

كما بين الياسري ان حرصنا على ايجاد التوأمة بين المؤسسات العلمية في النجف ورومانيا لتبادل المعلومات والخبرات مشيرا الى ان هذه العلاقات يمكن ان تسهم في تطوير الشعوب والنهوض بها ومواجهة التحديات التي تواجهها.

من جانبه شكر السفير الروماني محافظ النجف على حفاوة الاستقبال والترحيب مؤكدا في حديثه اننا حريصين على تقديم الدعم للشعب العراقي والتعاون معه في جميع المجالات ونامل ان يكون هناك تعاون كبير مع الحكومة المحلية في النجف.

2019-06-26 2019-06-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hassanin almusawi