النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف ” يؤكد على ضرورة توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للأخوة الفلاحين والمزارعين خلال زراعتهم محصول الشلب .

آخر تحديث : الأحد 7 يوليو 2019 - 11:14 صباحًا

تراس النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف ورئيس المجلس الزراعي الاعلى الاستاذ هاشم الكرعاوي الاجتماع الدوري للمجلس الزراعي الاعلى الذي عُقد في دوان المحافظة وبحضور كافة اعضاء المجلس الدوائر ذات العلاقة .

حيث تم مناقشة عدة محاور اهمها الاستعدادات لزراعة محصول الشلب والية تسويقه ، معالجة ارتفاع مناسيب المياه ، التجاوزات على هور ابن انجم اضافة الى تعويضات الفلاحين .

الكرعاوي من جانبه اكد على ضرورة توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للأخوة الفلاحين والمزارعين خلال زراعتهم محصول الشلب من وفرة المياه والأسمدة ليكون الموسم الصيفي لهذا العام مميز وخالي من المعوقات والمشاكل.

مؤكداً على وضع خطة تسويقية مدروسة وناجحة من الان لتسويق محصول الشلب من المزارعين مشيراً الى تهيئة كافة المخازن اضافة الى تأهيل مخازن جديدة في قضاء المشخاب ونواحي (الحرية والعباسية والقادسية ) من اجل تخفيف الزخم اثناء استلام وتخزين محصول الشلب بعد استلامه من الفلاحين .

كما وجه النائب الاول بتحويل محصول الشلب المستلم الى المجارش بشكل مباشر وذلك لأستيعاب المخازن الكميات الواردة من محصول الشلب مضيفاً الى امكانية توفير البطاقة التمونية ذاتياً وعدم الحاجة الى الاستيراد .

كما وجه الكرعاوي دائرة صيانة المشاريع بمعالجة ارتفاع مناسيب المياه الحاصلة في بعض المناطق وبالسرعة الممكنة اضافة الى توجيه المجلس المحلي ومدير الناحية بتوفير دوريات مراقبة ومتابعة التجاوزات على هور ابن نجم ومحاسبة المخالفين .

هذا وقد اوعز الكرعاوي بمخاطبة وزارة المالية بخصوص تعويضات ومستحقات الاخوة الفلاحين التي لم تصرف لهم لحد الان .

وفي ختام الاجتماع كرم النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف السيد نضير البكاء بدرع التميز مع هدية تذكارية وذلك بمناسبة تسنمه منصب معاون مدير عام في وزارة المواد المائية وجهوده المميزة خلال مدة ادارته مديرية الموارد المائية في النجف الاشرف اضافة الى انه كان من الاعضاء الكفؤين في المجلس الزراعي الاعلى متمنياً له دوام الموفقية والنجاح .

2019-07-07 2019-07-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hassanin almusawi