منظمة بنت الرافدين تقيم مهرجان حقوق الطفل الأول بمشاركة لجنة رعاية الطفولة ومنظمات آخرى

آخر تحديث : الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 9:15 صباحًا
مسؤول إعلام لجنة الطفولة / بهاء الحبوبي تزامناً مع الاحتفالات العالمية بمرور ٣٠ عاماً على اقرار إتفاقية حقوق الطفل ، أقامت منظمة بنت الرافدين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” مهرجانها الأول لحقوق الطفل على حدائق مجمع الشراع الترفيهي بحضور رئيس لجنة المرأة والطفل في مجلس محافظة النجف الأشرف الست زينب العلوي وعدد من المسؤولين ورئيس لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف وعدد من اعضائها الباحث الإجتماعي حيدر نصار بالإضافة الى منظمات تعنى بالطفولة ونخبه من الفنانين والناشطين المدنيين وبمشاركة مجموعة من العوائل النجفية الكريمة . وقال نصار خلال مشاركته ” ان الهدف من المهرجان هو بث ثقافة حقوق الطفل والسعي الى اكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية من خلال المشاهد الحيّة والاستعراضية التي تقدم من خلال المهرجان ، مضيفاً ” ان هذه الإحتفالية التي تقام سنوياً تمهد الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافته لدى كثير من الجهات الحكومية وغير الحكومية من خلال النجاح الذي حققه المهرجان على مستويات مختلفة ، مشيراً ” الى ان المهرجان تضمن فقرات متنوعة كالمسرح التشكيلي وقصص الأطفال وعروض الدمى إضافة الى الرسم والعروض البهلوانية . وكما ابدى ” نصار عن سعادته عن الدور الأساسي للمهرجان وهو اتاحت الفرصة للأطفال والشباب للتعرف على حقوقهم بطريقة ممتعة ومفرحة ولتبادل انطباعاتهم مع بعضهم البعض وبمشاركة ذويهم . واختتم المهرجان بعروض مسرحية هادفه تفاعل معها الأهل والأطفال معاً .
2019-08-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف