ديوان محافظة النجف ينظم ورشة عمل عن كيفية تنمية الذات والتعامل مع الأخرين

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف19 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف
اخبار الدوائر

مسؤول لجنة رعاية الطفولة / 67682935 2385751204873694 5109588331373527040 n 1 - ديوان محافظة النجف الاشرفبهاء الحبوبي
– نظمت شعبة شؤون المرأة التابعة لديوان محافظة النجف الأشرف ورشة عمل عن كيفية تنمية الذات والتعامل مع الآخرين بمشاركة عدداً من موظفات الدوائر الحكومية التابعة لديوان المحافظة إضافة الى دائرة الخزينة والتخطيط العمراني ، هذا وعقدت الورشة في قاعة التشريفات في مبنى ديوان المحافظة وقد حاضر فيها المدرب الدولي الأستاذ صفاء محمد جواد الاعسم .
وقالت مسؤولة شعبة شؤون المرأة الست حنان سعد راضي ” ان الورشة تهدف الى تعرف الموظفات على مفهوم تطوير الذات بطريقة حديثة ومنظمة وكيفية تحقيق الأهداف واتخاذ القرارات من خلال التعامل مع الآخرين .
واضافت ” ان الورشة تضمنت ايضاً تصنيف الأفراد حسب علاقتهم بالعمل ، الصنف المبدع وهو الموظف الذي يصنع الأحداث ويحركها من خلال صفاته المبتكره و المبدعه والمتحمسه ، والصنف الآخر الصنف المقلد وهو الموظف الذي يشاهد الحركة ويقلدها واخيراً الصنف المهمل وهو اسوء أصناف الموظفين الذي يتسائل دائماً ماذا حدث ولا يعمل ولا يشارك بالعمل ، وكما اوضحت ” سعد راضي ان هذه الأصناف جاءت حسب اجراء دراسة تطبيقية على احدى المؤسسات الأكاديمية في العراق وجد ان نسبة ٨٢٪ مهملين و ٣٪ فقط هم مبدعين ، لذا ادعو الدوائر والمؤسسات الحكومية الى اعداد برامج لتحفيز ودعم الموظفين وتأهيلهم لكي يصبحوا مبدعين يأتي ذلك من خلال إقامة ورش العمل التدريبية المستمرة .
واشارت ” الى ان الورشة تناولت في الجزء الثاني منها التعلم على كيفية التعامل مع الأخرين جاء ذلك حسب دراسة علمية للإنسان فقد صنف حسب النسب المئوية فأن نسبة ٨٥٪ من طريق النجاح و ٩٩٪ من طريق السعادة الشخصية وان نسبة ١٥٪ من النجاح يرجع الى التدريب التكنولوجي والى العقول والمهارة في الأداء الوظيفي .
وفي ختام الورشة اجرى كادر قناة العراقية الفضائية الذي حضر الورشة مجموعة لقاءات مع المشاركات حول برنامج المودة (لم شمل المطلقين) الذي اطلقه مجلس إسناد الأسرة مؤخراً .
وذكرت مسؤولة شعبة المرأة التابعة لديوان المحافظة الست حنان سعد راضي اننا عازمون على الإستمرار بأقامة مثل هكذا ورش لغرض تطوير الذات ورفع كفاءاتهم وقدراتهم خدمة للمصلحة العامة .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة