لجنة رعاية الطفولة في النجف تعلن عن إنشاء مكتبات مدرسية في (٢٥) مدرسة حكومية في المحافظة

آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 9:29 صباحًا
مسؤول اعلام لجنة رعاية الطفولة / بهاء الحبوبي أعلنت لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف عن انشاء مكتبات مدرسية شاملة في (٢٥) مدرسة حكومية في مركز واقضية ونواحي المحافظة وبالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة . وقال رئيس لجنة رعاية الطفولة الباحث حيدر نصار ” ان المكتبة المدرسية لها دورا مهما في تشجيع الطلبة على القراءة والمطالعة واكسابهم المعلومات المتنوعة والخبرات الحياتية والمعرفية وكذلك تعد مصدرا من مصادر التعلم . واضاف ” ان انشاء المكتبات المدرسية الشاملة في المدارس الحكومية اصبحت ضرورية لفسح المجال للطالب بالقراءة والمطالعة في وقت فراغه اثناء الدوام ، داعياً ” ادارات المدارس التي سيتم انشاء المكتبات فيها بأن تخصص حصة اسبوعيا اي حصة في جدول الاسبوع على الأقل خاصة بالمكتبات تسمى (حصة المكتبة) اسوة بباقي الحصص ، لافتاً ” الى ان المكتبات تحتوي على مصادر مطبوعة ومسموعة ومرئية حسب حاجة المعلم والطالب ، وكما بين ” نصار بأن مدير عام مديرية تربية النجف الأشرف الدكتور عادل البصيصي حدد لنا (٢٥) مدرسة في مناطق مختلفة من المحافظة لغرض انشاء المكتبات المدرسية فيها ، ومن جهته اعرب ” البصيصي عن سعادته على هذه المبادرة الجيدة والفريدة من نوعها التي اكدت على تطبيقها لجنة رعاية الطفولة من خلال اطلاعنا على مقررات محضر اجتماعها الدوري الخاص بملف التربية ، و أوضح ” بأن المكتبة ستعمل على خدمة المناهج المدرسية ومساندتها .
2019-08-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف