كلمة محافظ النجف بمناسبة حلول شهر محرم الحرام

آخر تحديث : الأحد 1 سبتمبر 2019 - 11:12 صباحًا

عظم الله أجورنا وأجوركم بمناسبة قدوم شهر الشهادة والتضحية والاباء شهر محرم الحرام, والذي بقدومه نستحضر عناوين الحريه والبطولة ورفض الظلم من أجل الدين والعقيدة و انتصاراً للإنسانية, شهر تتوجه فيه الأبصار الى كربلاء الصمود و الإنتصار حيث الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه ودمائهم الزاكيات التي أريقت فداء للدين والمباديء السامية .

محرم انتصار الدم على السيف شهر الانتفاضة الحسينية  التي غيرت مجرى التاريخ وقلبت الموازين والحسابات فاسقطت عروش الطغاة في كل زمان ومكان وباتت كربلاء منطلقا للثورات ومشعلاً للباحثين عن التحرر والخلاص من العبودية والإستبداد و حلم المستضعفين والمحرومين والفقراء.

شهر محرم الحرام فيه اعلان لنصرة المظلومين في المجتمع وعلينا إن نتعلم من الامام الحسين عليه السلام ونتحصن به لنصحح المسارات ونسترد ما سُلب من الشعب العراقي ونعيد للمؤسسات الحكومية هيبتها بالقضاء على الروتين والفساد.

اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ

لؤي جواد الياسري محافظ النجف الاشرف ١٤٤١هجرية محرم الحرام

2019-09-01 2019-09-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hassanin almusawi