برعاية مشروع تكامل فريق تواصل يجتمع بوجهاء حي ميسان للوقوف على احتياجاتهم

آخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2019 - 12:56 صباحًا

بدعم مشروع تكامل فريق تواصل يجتمع بوجهاء حي ميسان للوقوف على احتياجاتهم

برعاية الحكومة المحلية لمحافظة النجف الاشرف وبالتعاون مع مشروع تكامل تم عقد جلسة خدمية حوارية مع وجهاء واعيان أهالي حي ميسان حيث عقد الاجتماع برئاسة مستشار المحافظ لشؤون الخدمات السيد احمد الحلو وبحضور مدير بلدية الكوفة المهندس احمد البرشاوي وممثل عن مديرية ماء الكوفة المهندس مهند البصيصي وعدداً من ممثلي الدوائر الخدمية في المحافظة ومنظمات المجتمع المدني بفريق شباب النجف ومنظمة يد الرحمة الإنسانية، بهدف الاطلاع والوقوف على اهم المشاكل الخدمية وبالخصوص بما يتعلق بدائرتيّ الماء والبلدية، من مشاكل في رفع النفايات في الشوارع الداخلية والخطط الكفيلة والاستراتيجية للتخلص من النفايات وتعيين مناطق الضعف في شبكة مياه الشرب في الحي. أهالي حي ميسان طالبوا من المعنيين أن يراعوا النسبة السكانية للحي ومساحته الممتدة وموقعه المتميز الذي يربط قضاء النجف بقضاء الكوفة. مشيرين الى ربط القضائيين بفتح مجموعة من الشوارع الرابطة مع الشارع القوسي الشمالي الشرقي لنسيابية سير العجلات وتقليل الزخم عن فلكة مجسرات الزهراء، وكذلك ربط قضاء الكوفة من جهة حي ميسان بشارع كربلاء – المزارع. كما طالب أهالي الحي بتوفير العجلات الخاصة لنقل النفايات تشمل جميع الحي للتخلص من رمي النفايات على الشوارع العامة في الحي التي لا تليق بمظهر مدينة النجف المقدسة. مطالبين في الوقت نفسه من الدوائر المعنية أن تكون أكثر جدية في التعامل مع المواطنين وتخصيص ارقام خدمية يستطيع المواطن ان يتصل بها إذا كان هناك خلل في عمل هذه الدوائر. ومن جانبه بين الحلو أن كل الطلبات وتساؤلات المواطنين سيتم إيجاد الحلول لها والتي تتعلق بالخطط والمشاريع في الحي، وبدوره أجابة مدير بلدية الكوفة المهندس احمد البرشاوي على بعض الاستفسارات الخاصة لرفع النفايات وإدخال الشوارع المهمة والخدمية في خطط الاكساء والتعبيد والانشاء. من جانبه بين منسق مشروع تكامل الاستاذ  اياد مهدي أن الهدف من فريق تواصل هو التنسيق بين الدوائر الخدمية وأهالي الاحياء التي بحاجة للخدمات، وايصال طلبات أهالي تلك الاحياء وطرحها على مسؤولي الدوائر وتضمين آراء المواطنين في خطط الخدمية للمحافظة لعام 2020 حيث تم في نهاية اللقاء الاتفاق مع المواطنين على تنفيذ حملة لرفع النفايات وتصليح الكسورات في عدد مناطق حي ميسان بجهود من بلدية الكوفة وصيانة مشاريع ماء الكوفة وذلك في يوم ٧/١٠/٢٠١٩ من اجل الارتفاع بمستوى الخدمات في تلك المنطقة ..

2019-09-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف