لجنة رعاية الطفولة في النجف تعتزم على شمول المصابين بالأورام السرطانية بأعانة الحماية الإجتماعية

آخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 9:56 صباحًا

بهاء الحبوبي/ أكد رئيس لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف الباحث الإجتماعي حيدر نصار ” على ان لجنتنا عازمه على شمول المواطنين المصابين بالأورام السرطانية بأعانة الحماية الإجتماعية او المعين المتفرغ وفقاً لأحكام قانون الحماية الإجتماعية رقم (١١) لسنة ٢٠١٤ وقانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (٣٨) لسنة ٢٠١٣ . واضاف  نصار” ان هذه المبادرة تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين المصابين بهذا المرض الخطير ومساعدتهم في مرحلة علاجهم نحو التماثل للشفاء بأذن الله تعالى ، مبيناً ” بأن أغلب المصابين بالأورام السرطانية هم من الطبقات المتعففة والفقيرة.

وأشار نصار الى “ان السيد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري هو الجزء المكمل لهذه المبادرة بعد رفع مقترح لجنة رعاية الطفولة بكتاب رسمي الى وزير العمل والشؤون الإجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان الربيعي للنظر به والموافقة عليه خدمة للمصلحة العامة ، لافتاً ” الى ان وزارة العمل والشؤون الإجتماعية قد استجابة على مخاطباتنا السابقة خلال فترة قصيرة وهذا دليل على حرص الوزارة على تولي كامل الرعاية والاهتمام بهذه الشريحة”

وبين نصار” بأن لجنة رعاية الطفولة تواصل استمرارها في تطبيق برنامجها الإنساني من أجل زرع البسمة والفرحة على وجوة الأطفال المصابين بالأمراض الخبيثة وعوائلهم”.انتهى/

2019-10-02 2019-10-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hassanin almusawi