المحافظ يعلن البدء باعمال انشاء مشروع سحب جديدة لمشروع ماء الكوفة لتلافي المشاكل الصحية والبيئية.

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 2:52 مساءً

المحافظ يعلن البدء باعمال انشاء مشروع سحب جديدة لمشروع ماء الكوفة لتلافي المشاكل الصحية والبيئية. سيق المحافظ: النقطة الجديدة تبعد 800 متر وهي كفيلة لوصول مياه نظيفة وفقا لذوي الاختصاص.

* المحافظ: مدة المشروع شهرين والحكومة المحلية ستتابع مراحل العمل ونسب الانجاز اول باول

اعلن محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري عن المباشرة الفعلية باعمال تغيير مشروع السحب لمشروع ماء الفرات من نهر الفرات عن النقطة السابقة القريبة لمياه البزل للمياه الثقيلة. جاء هذا الاعلان خلال اشرافه على المراحل الاولى لانطلاق المشروع حيث التقى بالكوادر الهندسية للشركة المنفذة ودائرة المهندس المقيم موضحا ان هذا المشروع انتظره ابناء النجف الاشرف بشكل عام وابناء قضاء الكوفة بشكل خاص وخلال شهر. ين سيكتمل العمل بالمشروع ان شاء الله مضيفا ان الشركة عملت بتخصيصات بسيطة بعد استحصال الموافقات من وزير التخطيط لاطلاق العمل بالمشروع لاهميته. وحول تفاصيل المشروع بين الياسري ان النقطة الجديدة ستبعد عن نقطة الصب للمياه الثقيلة بمسافة 800 متر وهذا سيسهم في سحب مياه نظيفة بنسبة 100% وفقا لذوي الاختصاص اما مسافة الانابيب التي ستنصب بين النقطة الجديدة ومشروع ماء الكوفة بينّ المحافظ انها ستبلغ مسافة 2200 متر ومدة العمل سيكون شهرين

مؤكدا ان الحكومة المحلية ستتابع المشروع بكل مراحله وتفاصيله وستقدم كل السبل الكفيلة لانهائه وفق المواصفات المطلوبة والمدد المحددة لانهاء المشاكل الفنية والبيئية التي كانت تسببه النقطة السابقة.

2020-08-25 2020-08-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف