اصغر مخترع الكترونيات في النجف الاشرف يبتكر عربة متعددة الاستخدامات

آخر تحديث : الأحد 2 مايو 2021 - 10:48 صباحًا

اطلع المدير العام للتربية في محافظة النجف الاشرف الاستاذ مردان البديري على براءة اختراع الطفل الموهوب حيدر احمد شكر ذو ١١ سنة من مدرسة الموهوبين الذي ابتكر عربة الكترونية ذاتية الحركة متعددة الاستخدامات. وقدم الطالب حيدر شرحاً مفصلاً عن اختراعه الذي جذب الانظار حيث صمم عربة الكترونية ذات سرعات متعددة تستخدم في المطارات كمكتشف للمجرمين في حال ربط الكامرات فيها او في المستشفيات لارسال الطعام والدواء لمرضى الكورونا لو برمجت حسب المكان والزمان. كما اوضح الموهوب هناك عدة اختراعات منفذة نظرياً على الحاسوب وتنتظر الدعم والاهتمام لتنفيذها على ارض الواقع واخذ فكرتها والاستفادة منها في مختلف قطاعات الدولة. وقد اثنى المدير العام على جهود ادارة مدرسة الموهوبين في تنمية القدرات ورعاية المخترعين وكذلك عائلة الطالب التي لم تبخل بشيء من اجل توفير مستلزمات الاختراع والبرمجيات.

2021-05-02 2021-05-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف