موهوبة من النجف الاشرف تحصل على شهادة عالمية من جامعة جونز هوبكنز الامريكية

آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 9:54 صباحًا

حصلت الطالبة الموهوبة (لجين حيدر نعمان) في الصف الأول المتوسط بمدرسة الموهوبين في النجف الاشرف على شهادة معتمدة من جامعة عالمية بعد اجتيازها كورس في تخصص تطور السرطان وتشخيصه وعلاجه (The Biology of Cancer). حيث يتضمن الكورس علم الأحياء الجزيئي للسرطان (الجينات المسرطنة والجينات الكابتة للورم) بالإضافة إلى السمات البيولوجية للسرطان وكيف تساهم الجينات في خطر ونمو السرطان. وقد حصلت الطالبة على درجة امتياز في الكورس المخصص لطلبة الدراسات الجامعية الأولية للتخصصات الطبية. وقالت الطالبة لجين ان السبب الرئيسي في إختيارها لهذا التخصص “لان أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم يموت كل عام بسبب السرطان. ومعدل الإصابة بالسرطان يرتفع في جميع أنحاء العالم ” من جانبه قال مدير المدرسة الاستاذ عباس البعاج ان هذا الانجاز جاء ضمن مشروع قادة التحول الرقمي عبر منصة (Coursera ) كورسيرا العالمية الالكترونية المقدم من قبل هيأة رعاية الموهوبين والذي فتح افاق التواصل الرقمي بين موهوبي العراق والعالم. وقد ثمن المدير العام للتربية الاستاذ مردان البديري هذا الانجاز والانجازات السابقة التي تحققت بفضل متابعة ادارة واساتذة المدرسة وتواصلهم وحرصهم على رفع اسم العراق في المحافل الدولية.

كلمات دليلية
2021-07-28 2021-07-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف