ندوة توعوية حول الصحة النفسية للإرتقاء بالعملية التربوية.

آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 11:30 صباحًا
نظم قسم تقويم الأداء (شعبة خدمات التربية وشعبة خدمات الصحة) التابع لديوان محافظة النجف الأشرف ندوة بعنوان “الصحة النفسية للطلاب للمساهمة بإرتقاء العملية التربوية التعليمية” في مدرسة الطليعة للبنات.
وشارك في الندوة كل من الأستاذ (ليث العلياوي) مستشار محافظ النجف الأشرف للشؤون التربوية، ومدير قسم تقويم الأداء لديوان المحافظة الأستاذ (محمد خليل محمد) ومعاونه الأستاذ (مظفر خليل إبراهيم)، ومستشار المحافظ للشؤون اللامركزية والإدارية الأستاذ (إياد الفتلاوي)، ومدير مديرية تربية الكوفة الأستاذ (علاء الزرفي)، ومدير الإشراف والاختصاص في مديرية التربية الأستاذ (عبد الخالق الزرفي)، ومدير قسم النشاط الرياضي والمدرسي الأستاذ (حيدر مجهول)، فضلاً عن العديد من الأطباء في الصحة النفسية والعديد من الشخصيات التربوية الأُخرى ووفد من قسم الإعلام والإتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الأشرف.
وتحدث محاضر الندوة الأستاذ الدكتور (علي الزرفي) عن المشاكل والتحديات الأُسرية والمُجتمعية محذراً الطلبة مِن الإنجرار لتعاطي المخدرات مبيناً أهمية تعزيز العلاقة بين الأسرة والمدرسة لإنقاذ طلبتنا مما أستشرى في الآونة الأخيرة، مما يتوجب على الطلبة عرض مشاكلهم وما يعترضهم من معوقات على المرشد النفسي في المدرسة للسعي في حلها والوصول بهم إلى بر الأمان.
ومن جانبه أكد مستشار محافظ النجف الأشرف للشؤون التربوية أَنهُ كلما كانت العلاقة مستقرة بين المدرسة والتلاميذ كلما كانت العملية التربوية ناجحة وأَنَّ هناك ظواهر كثيرة ظهرت مؤخراً منها التجاوز على الكوادر التعليمية وهذا ما ولده الإستخدام السيء لمواقع التواصل الإجتماعي وما يقود ذلك لأمور خطيرة أهمها الإبتزاز الالكتروني للطلبة وجرهم الى آفة المخدرات، وهنا يظهر دور المدرسة في تعزيز علاقتها مع الطلبة لمنع وقوع مثل هذه الظواهر.
ويُذكر أن هذه الندوة هي جزء من سلسلة ندوات يسعى قسم تقويم الأداء التابع لديوان محافظة النجف الأشرف في إقامتها للإرتقاء بالعملية التربوية في المحافظة.
2021-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف