المدير العام لتربية النجف الأشرف يحث المشاركين في التعداد العام على مواصلة الحضور الفاعل

التقى المدير العام للتربية في محافظة النجف الأشرف الأستاذ مردان البديري بمدير الإحصاء والتخطيط في المحافظة الأستاذ حسام الدين أحمد الحميداوي، وتناول اللقاء بحث سبل إنجاح عملية التعداد السكاني ومناقشة الهيكلة المتخذة للإجراءات المعنية بهذا الصدد، تأتي هذه الجهود في إطار الحرص على تقديم بيانات دقيقة وشاملة تسهم في التخطيط السليم لمستقبل البلاد.
وأشاد البديري بالخطوات المتبعة في عملية التعداد، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم وساعد في التخطيط والتنظيم لهذه العملية الهامة وأكد على أن هذه الجهود المشتركة تعكس روح التعاون والتفاني من أجل تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، وشدد على أهمية الاستمرار في بذل الجهود لضمان دقة البيانات التي سيتم جمعها.
من جانبه أوضح مدير الإحصاء والتخطيط أن التعداد السكاني لم يُجرَ منذ أكثر من ٣٧ عاماً، مشدداً على أهمية التعداد للدولة من جميع النواحي وأضاف أن التعداد سيسهم في وضع الخطط التنموية وتحديد الاحتياجات الفعلية للمجتمع، مما يساعد في توزيع الموارد بشكل عادل وفعال، كما أشار إلى أن التعداد سيسهم في تحسين الخدمات العامة وتوجيه الاستثمارات نحو المجالات الأكثر احتياجاً.
كما وتم تقسيم هيكلة الدورات التدريبية لتشمل تأهيل وتدريب مدراء المحلة أو القرية، يليها دورات خاصة بالعدّادين والباحثين، وأكد البديري على أهمية هذه الدورات في إعداد كوادر مؤهلة قادرة على تنفيذ التعداد بدقة وكفاءة، وأضاف أن هذه الجهود الحثيثة تأتي في إطار تعزيز التنمية المستدامة ورسم السياسات السليمة القائمة على بيانات دقيقة وشاملة، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف الوطني المهم.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة