المحافظ يستقبل السفير الروماني في العراق ويبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية

hassanin almusawi26 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبار

 

 

408 - ديوان محافظة النجف الاشرف

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه سفير جمهورية رومانيا في العراق السيد اياكوب برادا والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة تعميق العلاقات الثنائية على جميع الصعد والاستفادة من التجارب في بناء المجتمع وتطويره.

الياسري أكد في حديثه ان النجف الاشرف مدينة دينية ثقافية تاريخية اقتصادية تمتاز بامنها المستتب ونمو الحركة الاقتصادية وأكد الياسري في مؤتمر صحفي عقب اللقاء مع السفير الروماني ان الحكومة المحلية توجه الدعوة لكل الشركات الرومانية الرصينة والكبرى للاستثمار في النجف الاشرف والدخول في مشاريعها السياحية والصناعية والزراعية موضحا ان الحكومة المحلية ستقدم الدعم اللازم لانجاح مشاريعهم في المحافظة.

كما بين الياسري ان حرصنا على ايجاد التوأمة بين المؤسسات العلمية في النجف ورومانيا لتبادل المعلومات والخبرات مشيرا الى ان هذه العلاقات يمكن ان تسهم في تطوير الشعوب والنهوض بها ومواجهة التحديات التي تواجهها.

من جانبه شكر السفير الروماني محافظ النجف على حفاوة الاستقبال والترحيب مؤكدا في حديثه اننا حريصين على تقديم الدعم للشعب العراقي والتعاون معه في جميع المجالات ونامل ان يكون هناك تعاون كبير مع الحكومة المحلية في النجف.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة