الوائلي : يستقبل طلباً من الشبلي والزجراوي برفض تنفيذ مشروع بوابة المدخل الجنوبي في منطقة الرضوية

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار المحافظ
استقبل محافظ النجف (الدكتور المهندس ماجد الوائلي) النائب (ا. حميد الشبلي) والنائب (ا. ثناء الزجرواي) في مكتبه ، اذ قدم النائبان طلباً مشفوعاً بتأييد عدد من السيدات والسادة النواب (ا. جواد الغزالي ، ا. هادي السلامي ، م. احمد الشرماني ، م. عقيل الفتلاوي ، ا. فاطمة العيساوي ، د. عدنان الزرفي) وبهذا الخصوص بيّن المحافظ ما يلي:
١/ تم بذل جهود كبيرة في مشروع البوابة الجنوبية لتهيئته واكمال تصاميمه ومتطلباته ولفترة ٤ اشهر تقريباً وكان الموضوع باسناد من السيد الامين العام لمجلس الوزراء وقد ساهمت كوادر المحافظة من البلدية وهيأة الاعمار مع المركز الوطني للدراسات والتصاميم لاكمال التصاميم ومتطلبات المشروع وقد دعم هذا المشروع السيد رئيس مجلس الوزراء وتم استحصال موافقة مجلس الوزراء لغرض ادراجه وقد وافق وزير التخطيط على ادراجه قبل اقرار قانون الدعم الطارىء وذلك يعني ان تخصيصات المشروع تخصيصات اضافية لاتستقطع من تخصيصات المحافظة ضمن قانون الدعم الطارىء.
٢/ مما ورد في النقطة (١) آنفاً فان طرح اشكال ان هذا المشروع يستقطع من تخصيصات الاقضية والنواحي الجنوبية او غيرها لاصحة له لان تخصيصاته اضافية فضلاً عن ان كلفته اكثر من تخصيصات بعض الاقضية والنواحي.
٣/ مشروع البوابة لايمكن تنفيذه في موقع سيطرة غماس كون المشروع يحتاج الى مسافة عرضية ١٥٠ متر وهناك ارض ملك خاص من جهة ومن جهة اخرى وجود قناة مائية فضلاً عن ان الموقع ضمن الحدود الادارية لمحافظة الديوانية ، اما عن تنفيذه قبل مفرق غماس فهو غير ممكن ايضاً كونه يحتاج الى مسافة طولية اكثر من ١،٥ كم ويتعارض مع وجود الجسر وعدم تناسق الحركة المرورية.
٤/ ان تنفيذ البوابة في منطقة الرضوية لايؤثر على استمرار التطوير العمراني والخدمات في المناطق الجنوبية او الطريق الجنوبي الرابط بين المناذرة والنجف او تأهيل سيطرة مفرق غماس في بداية المدخل الرئيسي للمحافظة ، وان مشروع تاهيل المدخل الجنوبي (الطريق الرئيسي) من مجسرات ثورة العشرين باتجاه المناذرة مشروع منفصل عن مشروع البوابة وهو في طور الادراج في وزارة التخطيط وسيتم تنفيذه بعد اكمال موافقة الادراج سواء تم تنفيذ البوابة في الرضوية ام في موقع آخر.
٥/ ان وجود سيطرة القايش من عدمها لايرتبط بوجود البوابة وفي حال قررت وزارة الداخلية والعمليات المشتركة رفع السيطرة والغاء التفتيش فالبوابة تبقى واجهة معمارية في المنطقة وتؤدي وظيفة التواجد الامني الضروري اضافة الى وجود محطة وزن وكوادر الامن الاقتصادي وكوادر الصحة والبيطرة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص الحمولات التجارية وغيرها.
المكتب الإعلامي
لمحافظ النجف الأشرف299429047 663403308479577 8719589742082438904 n - ديوان محافظة النجف الاشرف299825376 663403315146243 5400199509467843404 n - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة